بالفيديو والتفاصيل … عيدة بوكنين : نحن منفتحون لعقد لقاءات تواصلية بالجماعات لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الشأن التربوي بالإقليم والدخول المدرسي كان ناجحا واستثنائيا - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو والتفاصيل … عيدة بوكنين : نحن منفتحون لعقد لقاءات تواصلية بالجماعات لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الشأن التربوي بالإقليم والدخول المدرسي كان ناجحا واستثنائيا

28 أكتوبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أكد عيدة بوكنين، المدير الإقليمي للتعليم بأكادير إداوتنان، على استعداد المديرية عقد لقاءات تواصلية خاصة على مستوى جميع الجماعات التابعة للنفوذ الترابي للمديرية لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الشأن التربوي بالإقليم.

وجاء تصريح المدير الإقليمي، خلال عرض قدمه بالدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الإقليمي لعمالة أكادير إداوتنان، والذي خصص جل النقاط للتداول في قضايا وشراكات تهم الشأن التربوي.

وأضاف المتحدث بأن الجلسة تعتبر أحسن تصريف للخطابات الملكية السامية، عبر اهتمامها الفريد بقضايا الشأن التربوي ولإصلاح أحوال البلاد الرهينة بإصلاح منظومة التكوين.

وشدد المسؤول التربوي على أن القانون الإطار كقانون تعاقدي ملزم لكل مكونات الدولة المغربية، عبر فتح المجال أمام الجميع للعمل جنبا إلى جنب والاجتهاد وفق السيناريوهات الجديدة.

وأشاد بوكنين بمضامين خارطة الطريق لسنة 2022 / 2023 المتضمنة بتصريح رئيس الحكومة في ما يخص مضامين برنامج الميزانية، والتي تهم التركيز على التلميذ والأستاذ والخريطة التعليمية.

وقدم بوكنين حيثيات ومجالات الدخول المدرسي من خلال البنيات التربوية والأوراش المفتوحة، وهو الموسم الذي وصفه بكونه قد شكل استثناء لا على مستوى المديرية أو الجهة.

وأشار بوكنين لكون المديرية قد عرفت طفرة على مستوى الأوراش بتدخل السلطات الولائية والشركاء، وهو استدراك يقول المسؤول التربوي للخصاص الذي عرفته مجموعة من المناطق لمدة سنوات.

تعليقات الزوّار (0)