بنك أوروبي يستثمر 400 مليون درهم في سندات جماعة أكادير – أكادير انفو – Agadir info

بنك أوروبي يستثمر 400 مليون درهم في سندات جماعة أكادير

26 أكتوبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، أمس الثلاثاء، أنه يدعم مدينة أكادير، العاصمة الإدارية لجهة سوس ماسة، في تنويع مصادر تمويلها من خلال دعم دخولها إلى سوق السندات.

وذكر بلاغ للمؤسسة المالية، التي تتخذ من لندن مقرا لها، أن البنك استثمر 400 مليون درهم في سندات طرحتها جماعة المدينة بالعملة المحلية بقيمة مليار درهم.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الاستثمار من البنك سيمكن جماعة أكادير من رصد موارد إضافية لتنفيذ برنامج التنمية الحضرية، مع التركيز على مشاريع البنية التحتية الخضراء، البيئية والدامجة.

وسيكون هذا الاكتتاب بمثابة استثمار محفز في إطار برنامج “المدن الخضراء” للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إيذانا بالدخول الرسمي لأكادير في هذه الآلية، وبذلك تصبح مدينة أكادير، أول مدينة مغربية تشارك في البرنامج.

وفي إطار برنامج “المدن الخضراء” للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تتعهد أكادير ببلورة مخطط عمل للمدينة الخضراء يحدد التحديات البيئية ذات الأولوية التي تواجهها والتدابير (الاستثمارات والسياسات العامة التي يجب تنفيذها) التي سيتم اعتمادها لرفع هذه التحديات، وفقا للبلاغ.

وسيصاحب استثمار البنك مكون يهم التعاون التقني، سيكون ممولا من طرف “الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي”، والتي ستدعم تطوير مخطط عمل للمدينة الخضراء لأكادير، من خلال تقييم مواضيع ذات صلة بالنوع الاجتماعي والإدماج، ومن طرف صندوق المساهمين الخاصين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي سيدعم بلورة مخطط لتعزيز الأداء المالي والتشغيلي.

يذكر أن المغرب عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وأصبح بلد عمليات في عام 2012. وإلى غاية اليوم، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 3,8 مليار يورو في البلاد من خلال 90 مشروعا.

تعليقات الزوّار (0)