أكادير: رئيس جامعة ابن زهر يستقبل عميد كلية الاقتصاد والمقاولات والسياحة التابعة لجامعة لاس بالماس - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: رئيس جامعة ابن زهر يستقبل عميد كلية الاقتصاد والمقاولات والسياحة التابعة لجامعة لاس بالماس

23 أكتوبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

استقبل رئيس جامعة إبن زهر، الدكتور عبد العزيز بنضو أول أمس الجمعة بمقر رئاسة الجامعة، عميد كلية الاقتصاد والمقاولات والسياحة التابعة لجامعة لاس بالماس والوفد المرافق له.

وكانت الزيارة مناسبة لإعطاء دينامية جديدة بين المؤسستين، في إطار تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين منذ سنة 1999، وهي السنة التي عرفت توقيع أول اتفاقية بين الجانبين.

وتمحورت أشغال هذا اللقاء حول إجراءات توقيع اتفاقيات جديدة، تهم تشجيع البحث العلمي، وخلق تكوينات جديدة ومشتركة بين الجامعتين، خصوصا في مجالات اللوجستيك والسياحة، وكذلك تقاسم الخبرات، وتبادل الزيارات بين الأساتذة والباحثين والطلبة.

ويشار إلى أن ما يميز العلاقات بين جامعتي لاس بالماس وابن زهر، هو فتح ماستر مشترك في اللوجستيك والتجارة الدولية، وماستر في التدبير السياحي، وتنفيذ عدد من المشاريع في ميادين متعددة، منها الطاقات المتجددة، والسياحة، وخلق المقاولات، والابتكار، بمشاركة باحثين ومهنيين وممثلين عن مؤسسات مختلفة. بالإضافة إلى الشراكة في تنظيم منتدى دولي حول السياحة بلاس بالماس في دورته الحادية عشرة، والذي سينظم هذه السنة يومي 17 و18 نونبر المقبل، وسيعرف مشاركة مكثفة من جامعة ابن زهر.

تعليقات الزوّار (0)