أكادير: وفد من رجال الأعمال الإسرائليين يبحث عن فرص للاستثمار بجهة سوس ماسة – أكادير انفو – Agadir info

أكادير: وفد من رجال الأعمال الإسرائليين يبحث عن فرص للاستثمار بجهة سوس ماسة

21 أكتوبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

شارك وفد من رجال الأعمال يمثلون أهم المؤسسات الاقتصادية الإسرائلية، يوم أمس الخميس 20 أكتوير بمدينة أكادير، في لقاء خصص لبحث فرص الاستثمار بجهة سوس ماسة.

وضم الوفد الاسرائيلي ممثلين عن معهد التصدير، ومؤسسة أرباب العمل ومنظمات الأعمال الإسرائيلية، وفيدرالية الغرف الإسرائيلية للتجارة، وجمعية المصنعين الاسرائيليين.

وقد شارك الوفد الإسرائيلي، في هذا اللقاء الذي نظمه المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، وخصص لدراسة فرص التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية مع جهة سوس ماسة.

وقد ترأس هذا اللقاء  كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وعرف حضور رؤساء الغرف المهنية بالجهة، ومدراء عدد من المؤسسات العمومية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد كريم أشنكلي أن حضور الوفد الاسرائيلي بالجهة يدخل ضمن سلسلة اللقاءات المبرمجة حاليا ومستقبلا، وفي إطار السياسة الدبلوماسية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وكذلك ضمن اختصاصات الجهة، خاصة في الشق المتعلق بالتعاون اللاممركز.

وأضاف رئيس الجهة أن اللقاء يشكل مناسبة لإطلاع الوفد الاقتصادي الاسرائيلي على مؤهلات جهة سوس ماسة، لاسيما في القطاعات الإستراتيجية، كالفلاحة والسياحة والصيد البحري، وفرص الاستثمار في المجال الصناعي وغيره.

وقد وقف الوفد الاقتصادي الاسرائيلي، ميدانيا، على عدد من المشاريع والتجارب الناجحة في مجالات متعددة، أبرزها محطة تحلية مياه البحر باشتوكة وتجارب لتعاونيات فلاحية وغيرها.

تعليقات الزوّار (0)