المجلس الإقليمي لتيزنيت يعقد دورته العادية ويصادق على ثلاث اتفاقيات شراكة حول النقل المدرسي - أكادير انفو - Agadir info

المجلس الإقليمي لتيزنيت يعقد دورته العادية ويصادق على ثلاث اتفاقيات شراكة حول النقل المدرسي

13 سبتمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انعقدت، يوم أمس الاثنين الدورة العادية لشهر شتنبر للمجلس الإقليمي لتيزنيت، والتي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي، محمد الشيخ بلا، بحضور عامل إقليم تيزنيت، حسن خليل.

وقد تمت خلال هذه الدورة، المصادقة على ثلاث اتفاقيات شراكة حول النقل المدرسي بين المجلس الإقليمي وكل من مجلس جهة سوس ماسة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

وتتعلق هذه الاتفاقيات بتوفير الدعم اللازم لضمان تقريب خدمات النقل المدرسي بالإقليم، والمساهمة في تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بالإقليم، خصوصا في صفوف الفتيات بالعالم القروي، علاوة على توفير وسائل نقل آمنة ومريحة للتلاميذ، من خلال اقتناء حافلات للنقل المدرسي وتوزيعها على الجماعات الترابية والجمعيات ذات الصلة بدعم التمدرس.

وفي نفس السياق، تمت المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بتأسيس مجموعة الجماعات “تنمل” للنقل المدرسي، ويهم الأمر اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي و7 جماعات ترابية ضمن النفوذ الترابي لدائرة تافراوت بمساهمة إجمالية تناهز 480 ألف درهم.

وترمي هذه الاتفاقية إلى تدبير مرفق النقل المدرسي، وتحسين ظروف خدماته، وكذا دعم الأسطول الذي يتوفر عليه الإقليم مع تحقيق التدبير الأمثل له، للتخفيف من معاناة التلاميذ وأوليائهم.

تعليقات الزوّار (0)