المجلس الجماعي لأيت ملول يعقد دورة استثنائية ويصادق على عدة اتفاقيات - أكادير انفو - Agadir info

المجلس الجماعي لأيت ملول يعقد دورة استثنائية ويصادق على عدة اتفاقيات

12 سبتمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

عقد المجلس الجماعي لأيت ملول، بحر الأسبوع الماضي، دورة استثنائية، صادق خلالها على مجموعة من الاتفاقيات، بحضور رئيس الجماعة أيت ملول هشام القيسوني، ورئيس الدائرة الشرقية لأيت ملول، ونائب رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة إنزكان أيت ملول.

وهكذا، فقد تمت المصادقة على مقرر التدبير المفوض لسوق أيت ملول، وعلى تأجيل مشروع دفتر التحملات الخاص بالتدبير المفوض للسوق.

كما تمت المصادقة على مشروع شراكة خاصة بإنجاز الدراسات التقنية وحماية ضفـاف واد سوس من الفيضانات على مستـوى جماعتي إنزكان وأيت ملول.

وتمت أيضا المصادقة على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية بين مجلس عمالة إنزكان أيت ملول وجماعات (أيت ملول، القليعة، والتمسية) حول تهيئة مساحات خضراء وتوفير السقي بالتنقيط بطريق مطار المسيرة، وأيضا على الثمن المحدد لاجتماع اللجنة الإدارية للخبرة لتحديد قيمة التعويض عن المساحات المستغلة بالملك المخزني، من أجل إحداث مساحات خضراء بحي أدمين أيت ملول، في إطار برنامج سياسة المدينة.

إلى جانب ذلك، تمت المصادقة على طلب كراء عقار تابع لأملاك الدولة لبناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات بحي أدمين بأيت ملول.

وصادق المجلس أيضا، على نموذج اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة إنزكان أيت ملول وجماعة أيت ملول والجمعيات أو التعاونيات المنتقاة من طرف اللجنة الاقليمية للاستفادة من برنامج “أوراش” برسم سنة 2022.

كما تم خلال هذه الدورة، المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة المنجزة في موضوع إحداث وتجهيز مركز لإيواء وتعقيم وتلقيح الكلاب والقطط الشاردة على مستوى أكادير الكبير.

وتمت الموافقة على اتفاقية متعلقة بإنجاز مشروع حماية حي تمزارت من الفيضانات بجماعة ايت ملول، المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2022 الممولة من طرف صندوق آثار الكوارث الطبيعية،وعلى مشروع حماية المنطقة الغربية من ايت ملول من مخاطر فيضانات واد سوس الممولة من طرف نفس الصندوق.

تعليقات الزوّار (0)