لقجع وبنموسى يستقبلان بعثة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة بعد عودتهم من الجزائر - أكادير انفو - Agadir info

لقجع وبنموسى يستقبلان بعثة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة بعد عودتهم من الجزائر

10 سبتمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

حل المنتخب المغربي للشبان، اليوم السبت 10 شتنبر، بمطار محمد الخامس، قادما من تركيا، بعد المشاركة في كأس العرب لأقل من 17 سنة التي احتضنتها الجزائر، حيث كان في استقباله كل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وبعض أعضاء المكتب المديري للجامعة.

وفي تصريح صحفي، أدان كل من بنموسى، ولقجع، الأحداث الهمجية التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني من طرف لاعبي المنتخب الجزائري والجماهير، التي اقتحمت أرضية الملعب بعد نهاية المباراة بين الفريقين برسم نهائي منافسات كأس العرب لأقل من 17 سنة.

وأشار المسؤولان لافتخار جميع المغاربة بالمستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني في هذه البطولة العربية، منوهين بالروح الرياضية التي تحلت بها جميع العناصر الوطنية رغم الاستفزازات التي تعرضت لها.

وفي السياق ذاته، عبر سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي للشباب، عن استنكاره للأحداث غير الرياضية التي تعرضت لها بعثة المنتخب المغربي بالجزائر داعيا العناصر الوطنية لتخطي هذه الأحداث ومواصلة العمل.

وفي تصريح مماثل، عبر طه بنغزيل، حارس المنتخب المغربي للشبان، عن حسرته لعدم إحراز الميدالية الذهبية، مؤكدا عزم عناصر المنتخب على مواصلة العمل استعدادا للمنافسات القادمة.

واكتفى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لأقل من 17 سنة، بالمركز الثاني في كأس العرب، متوجا وصيفا للبطل، إذ خسر المباراة النهائية أمام نظيره الجزائري بركلات الترجيح بعد نهاية وقتها الأصلي بالتعادل هدف لمثله.

وفي بلاغ لها، عبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن إدانتها لـ” الأحداث الوحشية” التي تعرض لها أعضاء المنتخب لأقل من سبعة عشرة سنة بعد نهاية المباراة التي جمعت، النخبة الوطنية ونظيرتها الجزائرية، برسم منافسات نهاية كأس العرب.

وكشفت الجامعة أنها وجهت رسالة الى الاتحاد العربي لكرة القدم، أعربت من خلاها عن “الادانة الشديدة للأحداث الوحشية والهمجية التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني من طرف لاعبي الفريق الخصم والجماهير التي اقتحمت ارضية الملعب”، مبدية استغرابها لـ” الغياب التام للأمن في حضور جماهيري غفير وظروف مشحونة قبل واثناء المباراة”.

تعليقات الزوّار (0)