بالفيديو والتفاصيل : مؤسسة عين سلسبيل تفتتح بحي الداخلة بأكادير فرع إقامات “أمان” الخاصة بالطالبات وتضم تجهيزات الرفاهية من مسبح ومطعم ومكتبة وفضاء للتجميل … بثمن معقول - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو والتفاصيل : مؤسسة عين سلسبيل تفتتح بحي الداخلة بأكادير فرع إقامات “أمان” الخاصة بالطالبات وتضم تجهيزات الرفاهية من مسبح ومطعم ومكتبة وفضاء للتجميل … بثمن معقول

7 أكتوبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

فضلت العديد من الأسر استقرار بناتها من الطالبات بإقامة جامعية خاصة بالطالبات تجمع بين الإقامة الآمنة المتوفرة على مختلف الخدمات والرفاهية والقرب من المؤسسات الجامعية.

هي إقامة ” أمان ” التي أشرفت على إخراجها إلى أرض الوجود بمدينة أكادير مؤسسة عين سلسبيل، وهي الإقامة التي لا تستوجب بالضرورة أن تكون عائلة الطالبة، من الوافدات على مدينة أكادير، لاستكمال مشوارها الدراسي، ميسورة، فالأثمنة في المتناول.

وتغني الإقامة بموقعها الإستراتيجي الأسر عن الدخول في متاهات البحث عن الكراء، وما يستلزمه من مشاق في البحث عن كراء شقق مفروشة أو فارغة بحي الداخلة والسلام، أو التكدس في أحياء جامعية تقدم خدمات قد لا تتناسب مع طموح العائلات في أمن بناتها وظروف إقامتهن الجامعة بين الرفاهية والأمان.

وجرى تدشين الإقامة بمدينة أكادير، الجمعة، على مساحة 18 ألف متر مربع بمعمار هندسي مميّز مجهّز بمرافق حديثة وبنيات سكن عصري مجهز توفر عددا من الخدمات التي تؤمن سلامة وراحة ورفاهية حياة الطالبات الجامعيات لمتابعة دراستهنّ، مما سيسهّل التركيز على التطور الشخصي والمهني.

وجرى التدشين في حفل تميز بحضور أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، وعبد العزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر، ومصطفى بودرقة، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، وحشد من الفاعلين ورجال المال والأعمال والمنتخبين.

وأكد محمد الجماني، نائب رئيس مؤسسة عين سلسبيل، التابعة لمجموعة الجماني، على مساهمة المركب السكني الخاص في سد حاجيات السكن الجامعي للطالبات في ظروف لائقة وتتناسب مع وضعهم كطالبات يحتجن لمجموعة من الخدمات التي وفرتها المؤسسة بفضاء الإقامة، وأضاف بأن البنية التحتية الجديدة  تتماشى مع رؤية المؤسسة المرتبطة بالتنمية الحضرية والإجتماعية المستدامة لمدينة أكَادير التي تعرف منذ سنتين تنمية حضرية في المستوى التي يليق بها كوجهة سياحية واقتصادية وعلمية توجد وسط المملكة وتربط شمال المغرب بجنوبه.

واعتبر رئيس جامعة ابن زهر، الدكتورعبد العزيز بنضو، المشروع إضافة إيجابية للأسرة الممنوحة للطالبات بالحرم الجامعي لابن زهر، ومعتبرا أن المؤسسة السكنية المندرجة ضمن الإستثمارات الجديدة التي تمنح قيمة مضافة لمحيط الجامعة نظرا لما تعرفه جامعة ابن زهر سنويا من التسجيلات الجديدة للطلبة والطالبات في مختلف الكليات والمدارس العليا المتخصصة التابعة لها.

وحسب بلاغ للمؤسسة راعية المشروع، مؤسسة “سلسبيل”، التابعة لمجموعة الجماني، فهو أول مشروع سكني لها مخصص للطالبات في أكادير بمستوى راق، يوفر بيئة اجتماعية معيشية مشتركة آمنة ومطمئنة وصحّية وهادئة، عبر مرافق خدماتية من إقامات عبارة عن استويوهات بمساحة 18 مترا مربعا، وشقق بمساحة 50 مترا مربعا مجهزة بالأنترنيت، وأسرّة مضاءة، ومكاتب مع كراسي، ودواليب تخزين ومطبخ صغير مجهّز.

كما يقدّم المجمع الطلابي عددا من الخدمات، بما في ذلك مطعم مصمّم للطالبات، ومكتبة سمعية بصرية، وقاعة للصلاة، وخدمة غسل الملابس وخدمة التمريض، إلى جانب توفر المركب على مسبح وقاعة للرياضة ومركز تجميل، فضلا عن قاعة للندوات والمؤتمرات مجهزة بالكامل للمهنيين.

وحسب راعية المشروع، تقدم إقامات “أمان” مرافقها السكنية بأسعار تنافسية تؤمن الجودة، منها شقة فردية بسعر 2585 درهما للشهر، وشقة مشتركة بسعر 1540 درهما، وشقة للأشخاص في وضعية إعاقة بسعر 1540 درهما. أما الشقة المزدوجة فيبلغ سعرها 2695 درهما، فيما الشقة الرباعية تصل إلى 1595 درهما شهريا وللفرد الواحد، على أن رسوم التسجيل السنوي تصل إلى 500 درهم، فيما التأمين الفردي يبلغ 190 درهما، سيكون بإمكان الطالبة الجامعية الحجز على الموقع الإلكتروني www.residencesamane.ma أو في عين المكان.

و وفق مؤسّسي المشروع، فإن هذه البنية التّحتية الجديدة المتعدّدة الخدمات، ستساهم في دعم رؤية أكادير للتنمية الحضرية والاجتماعية المستدامة، موازاة مع تنفيذ مشاريع برنامج التنمية الحضرية 2020/2024، وكذا تحقيق الأهداف المتوقّعة في خطّة التّنمية الجهوية الجديدة لسوس ماسة /2027.

ومؤسسة “سلسبيل” تابعة لمجموعة الجماني، لمؤسسها سيدي مختار الجماني، انخرطت منذ سنوات في الأعمال الاجتماعية والإنسانية، تباشر أعمالا خيرية بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين المغاربة، والمساهمة في مكافحة الفقر والهدر المدرسي ضمن ثلاثة مجالات اشتغال: التّعليم، والصحة، والعمل الإنساني.

الحسين شارا

 

تعليقات الزوّار (0)