شبيبة “الأحرار” تستقبل وفدا عن الحزب الشعبي الأوروبي لبحث أفق تطوير التعاون المشترك - أكادير انفو - Agadir info

شبيبة “الأحرار” تستقبل وفدا عن الحزب الشعبي الأوروبي لبحث أفق تطوير التعاون المشترك

2 سبتمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

في إطار الشراكة التي تربط حزب “التجمع الوطني للأحرار” والحزب الشعبي الأوروبي، التقى مساء أمس الخميس وفد عن شبيبة الحزبين، بالرباط، في لقاء شكل مناسبة لبحث أفق تطوير التعاون المشترك.

كما شكل اللقاء مناسبة لإطلاع الوفد الأوروبي على حجم الإصلاحات التنموية التي تعرفها المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما تطرق الجانبان لحجم العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة بباقي الدول الأوروبية الصديقة.

واتفق الجانبان، على ضرورة تنظيم أنشطة سنوية مشتركة تتضمن تبادل الزيارات والخبرات في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وخلق فضاء للتواصل بين البرلمانيين الشباب المنتمين للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ونظرائهم البرلمانيين في شبيبة الحزب الشعبي الأوروبي للترافع والدفاع عن قضايا الشباب وكل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق متصل، حظي الوفد الأوروبي باستقبال خاص من طرف مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب “الأحرار”، واستعرض معهم آفاق العلاقات الجديدة التي تربط المغرب مع شركائه في الاتحاد الأوروبي.

وفي كلمة له، أشار مصطفى بايتاس إلى عمق العلاقات المغربية الأوروبية، مؤكداً على ضرورة تعزيزها وتوطيدها خدمة للمصالح المشتركة بين الطرفين، مستعرضاً الإصلاحات المهيكلة والعميقة التي قامت بها المملكة المغربية في مختلف المجالات، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما عرج ذات القيادي الحزبي في معرض كلمته على مجهودات المغرب في عدد من الملفات المطروحة كالهجرة والأمن والمناخ والاستثمار، مشددا في هذا الصدد على ضرورة تكاتف الجهود وبحث السبل الكفيلة بإيجاد حلول للتحديات الآنية والمستقبلية وفق مقاربات شمولية وتشاركية.

وارتباطا بالقضية الوطنية استعرض القيادي التجمعي تطورات هذا الملف، كما توقف عند المجهودات التنموية الكبيرة التي تعرفها الاقاليم الجنوبية للمملكة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

تعليقات الزوّار (0)