أكادير: انطلاق فعاليات المعرض الدولي للمنتوجات المحلية بحضور وزير الفلاحة – أكادير انفو – Agadir info

أكادير: انطلاق فعاليات المعرض الدولي للمنتوجات المحلية بحضور وزير الفلاحة

2 سبتمبر 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

افتتح، مساء أمس الخميس 1 شتتنر، المعرض الدولي للمنتوجات المحلية بأكادير (نسخة 2022)، تحت شعار “الرأسمال البشري رافعة حقيقية لتنمية المنتوجات المحلية بجهة سوس ماسة”.

ويطمح المنظمون من خلال هذه التظاهرة الاقتصادية المتميزة بجهة سوس ماسة، إلى دعم المقاربة المجالية للجهة وإحداث فضاء للتبادل المهني بين مختلف الفاعلين، فضلا عن توطيد التعاون والشراكة بين مختلف الجهات الفاعلة والمنظمات الاقتصادية المهتمة بتطوير قطاع المنتوجات المحلية مع تشجيع ريادة الأعمال للشباب ودعم الحماية الاجتماعية للفلاحين.

ويندرج هذا الحدث، الذي افتتحه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، والمنظم بمبادرة من الجمعية الجهوية لدعم التنمية الفلاحية، في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 لدعم المنتوجات المحلية قصد خلق دينامية اقتصادية على صعيد الجهة.

كما يأتي تنظيم هذا المعرض، بالنظر إلى الطلب المتزايد على قنوات التسويق المتنوعة بعد جائحة كورونا، خصوصا بعد نجاحات النسخ السابقة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد الصديقي، إن تنظيم النسخة الثامنة من المعرض الدولي للمنتوجات المحلية، يأتي بعد ثلاث سنوات من الانقطاع الذي فرضه انتشار كوفيد-19، مشيرا إلى أن أكثر من 230 عارضا وطنيا وأجنبيا يشاركون في هذا الحدث بهدف الترويج للمنتوجات المحلية.

وأضاف الوزير، أن تنظيم المعرض يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030″، لا سيما المحور المتعلق بتطوير سلاسل الإنتاج التي تشغل بشكل خاص التعاونيات النسائية بالعالم القروي.

من جهته أكد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس- ماسة، يوسف جبهة، أن هذا المعرض الذي ينظم بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يقام على مساحة 4500 متر مربع، موضحا أنه سيتم على هامش هذا الحدث تنظيم سلسلة من الورشات العملية والدورات التكوينية.

وتشكل هذه التظاهرة الفلاحية، التي تستضيف كضيوف شرف كلا من السنغال والغابون وكوت ديفوار، مناسبة لتقييم المجهودات المبذولة للنهوض بالمنتوجات المحلية والمساهمة في تقوية قدرات المشاركين التقنية والعلمية، وذلك من أجل تثمين سلاسل الإنتاج المستهدفة كالأركان والعسل والتمور واللوز والزعفران والحناء والنباتات الطبية والعطرية والكبار والحلزون والصبار والورد والكسكس وزيت الزيتون.

وبالموازاة مع فعاليات المعرض، الذي يستمر إلى غاية 5 شتنبر الجاري، سيتم عرض لوحات فنية وفلكلورية لفائدة زوار المعرض، إضافة إلى تنظيم أنشطة ثقافية وترفيهية لفائدة الأطفال.

تعليقات الزوّار (0)