جمعية رؤساء الجماعات: استقبال زعيم البوليساريو خطوة غير مسؤولة لا تشرف تونس ولا شعبها – أكادير انفو – Agadir info

جمعية رؤساء الجماعات: استقبال زعيم البوليساريو خطوة غير مسؤولة لا تشرف تونس ولا شعبها

27 أغسطس 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أدانت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات الاستقبال الرسمي الذي خص به اليوم الرئيس التونسي زعيم الميليشيا الانفصالية، في إطار قمة التيكاد الثامنة، التي يجري انعقادها بتونس يومي 27 و 28 غشت، ووصفته بـ”الخطوة غير المسؤولة التي لا تشرف تونس ولا شعبها”.

جاء ذلك في بلاغ أصدرته الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، أشارت من خلاله إلى “عمق الروابط الأخوية التي ميزت عبر التاريخ علاقة الشعبين الشقيقين، المغربي والتونسي، قبل أن تسيء للرصيد التاريخي لهذه العلاقة، في محاولة للمس بالوحدة الترابية للمملكة”.

وأبرزت الجمعية في الوثيقة ذاتها، أن “هذا القرار يعد منزلقا خطيرا في سيادة تونس على قرارها، في الوقت الذي تتطلع فيه شعوب المنطقة المغاربية لرأب الصدع، ومواجهة محاولات التفتيت التي تتعرض لها، وفي الوقت نفسه الذي يتنامى فيه الوعي الدولي بحقوقنا المشروعة على كافة أرضنا”.

وشددت الهيئة السياسية ذاتها، على “أهمية العمل المشترك في التدبير المحلي، سواء على المستوى الوطني أو القاري أو الدولي، لما فيه خير الساكنة، ولا أدل على ذلك، من جودة العلاقات المتميزة، التي تربطها مع نظيرتها بتونس”، معبرة عن “إستنكارها من هذا المنقلب المؤسف الذي أراد رئيس تونس أن يزج به إرث الأخوة الصادقة التي تجمع بين شعبين شقيقين”.

تعليقات الزوّار (0)