الحرائق تتواصل شمال المملكة.. اندلاع النيران بغابة جبل “أغندرو” بالحسيمة - أكادير انفو - Agadir info

الحرائق تتواصل شمال المملكة.. اندلاع النيران بغابة جبل “أغندرو” بالحسيمة

19 أغسطس 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أفادت مصادر محلية بأن حريقا مهولا اندلع، في وقت سابق من نهار اليوم الجمعة، بغابة جبل “أغندرو” المحاذية لغابة جبل تيديغين، بجماعة عبد الغاية السواحل التابعة لدائرة كتامة بإقليم الحسيمة.

ووفقا لنفس المصادر فإن الحريق استعر بشكل كبير في هذه الأثناء، وأصبح قريبا من غابة جبل تيدغين التي تعد إحدى أكبر الغابات بإقليم الحسيمة، والمعروفة بغطائها الغابوي المكون من أشجار الأرز وأشجار غابوية متنوعة أخرى.

وأبرزت المصادر ذاتها أن طائرتي “كنادير” تدخلتا لدعم جهود فرق إخماد الحريق على الأرض، مشيرة إلى أنهما نفذتا إلى حدود الثالثة والنصف من مساء اليوم 19 طلعة فوق مكان الحريق، بعد تزودهما بحمولتهما من المياه انطلاقا من حقينة سد الوحدة بإقليم تاونات المجاور.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا الحريق كان قد اندلع، منذ أول أمس الأربعاء، في إحدى البؤر بالمقطع الغابوي الكائن بين دواري تالغونت وبني عيسى، قبل امتداده، اليوم الجمعة، إلى غابة جبل أغندرو بعد خروجه عن السيطرة إثر توسعه نحو مساحات غابوية مجاورة أكثر كثافة.

وأكدت المصادر ذاتها أن ارتفاع درجة الحرارة وهبوب الرياح الشرقية القوية والساخنة أججا ألسنة النيران، مشيرة إلى أن وعورة تضاريس المنطقة تصعب مهمة تدخل فرق الإطفاء على الأرض.

تعليقات الزوّار (0)