دعم الغازوال.. الحكومة تستعد لمنح الدفعة الخامسة لمهنيي النقل - أكادير انفو - Agadir info

دعم الغازوال.. الحكومة تستعد لمنح الدفعة الخامسة لمهنيي النقل

19 أغسطس 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

بعد الانخفاض المسجل على مستوى أسعار المحروقات بالمملكة خلال الشهر الجاري، يتساءل كثير من مهنيي النقل المستفيدين من دعم الغازوال الذي تقدمه الحكومة عن مصير الدفعة الخامسة من هذا الدعم.

 وأفادت مصادر إعلامية أن قرار الحكومة القاضي بمنح دفعة خامسة من الدعم الموجه لمهنيي النقل الطرقي لم يطرأ عليه أي تعديل، حيث أن مصالح وزارة النقل واللوجستيك تشتغل على الإعداد لفتح باب التسجيل أمام المستفيدين من هذه الدفعة، وستعلن الوزارة عن التاريخ عبر قنواتها الرسمية.

وحول إمكانية منح دفعات إضافية من هذا الدعم، أبرزت المصادر أن الحسم في هذا القرار يتم على مستوى الحكومة، مشيرا إلى أن “مواصلة دعم مهنيي النقل الطرقي من عدم يهُم عدة متدخلين ولا يخص قطاعا وزاريا بعينه”.

وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الأربعاء 27 يوليوز 2022، أن الدولة ستواصل منح دعم الغازوال المقدم لمهنيي النقل الطرقي خلال شهر غشت.

وأوضح أن الحكومة قررت منح دفعة خامسة من الدعم المخصص لمهنيي النقل، مشيرا إلى أن قيمة هذا الدعم ستُحدد بناء على الإعلان عن الأسعار الجديدة للمحروقات.

وكانت الحكومة قد أطلقت، في شهر مارس الماضي، عملية الدعم لفائدة مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل استمرار ارتفاع أسعار المحروقات، حيث سبق للمهنيين أن استفادوا من أربع حصص من الدعم المخصصة لهم حسب الفئات، في ما تم رفع قيمة هذا الدعم بنسبة 40 في المئة، في ما يخص الحصة الرابعة.

تعليقات الزوّار (0)