إقليم تيزنيت.. تسليم حافلات للنقل المدرسي - أكادير انفو - Agadir info

إقليم تيزنيت.. تسليم حافلات للنقل المدرسي

14 أغسطس 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تم، أول أمس الجمعة بمقر عمالة إقليم تيزنيت، تسليم مجموعة من حافلات النقل المدرسي، ستمكن من تيسير عملية نقل التلاميذ والتلميذات من مقرات سكناهم صوب المؤسسات التعليمية التي يتابعون فيها دراستهم.

ويتعلق الأمر بحافلات متوسطة، أربع منها مخصصة للنقل المدرسي وحافلة واحدة مخصصة لنقل أطفال المركب الاجتماعي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتيزنيت.

ويأتي تسليم هذه الحافلات المتوسطة في إطار برنامجي تدارك الخصاص في البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية بالمناطق الناقصة التجهيز، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم السنة المالية 2022.

وجرى تسليم هذه الحافلات خلال حفل حضره، على الخصوص، عامل إقليم تيزنيت حسن خليل رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ورئيس المجلس الإقليمي بالنيابة والسلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات الترابية المعنية.

وسيستفيد من خدمات النقل التي توفرها الحافلات، التلاميذ المنحدرون من الجماعات الترابية لكل من أنزي، وجان، اثنين أداي وأفلا اغير، إلى جانب الأطفال المستفيدين من خدمات المركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي تشرف عليه جمعية تحدي الإعاقة بتيزنيت.

وقد كلف اقتناء هذه الحافلات، التي تم تمويلها بشكل كلي من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مبلغا ماليا بقيمة مليون و720 ألف و662 درهما.

وتهدف هذه المبادرة إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالإقليم، خاصة في صفوف الفتيات، ودعم التمدرس بالعالم القروي، والتحفيز على التحصيل الدراسي، فضلا على تحسين جودة خدمات المركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيع التمدرس في صفوف هذه الفئة.

تعليقات الزوّار (0)