أكادير على موعد مع مهرجان الصحراء الدولي في نسخته السادسة – أكادير انفو – Agadir info

أكادير على موعد مع مهرجان الصحراء الدولي في نسخته السادسة

9 أغسطس 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

ستكون مدينة أكادير على موعد مع مهرجان الصحراء الدولي في دورته السادسة، ما بين 17 و21 غشت الجاري، والذي ينظم تحت شعار ”سوس والصحراء تواصل حضاري وتنوع ثقافي”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن المهرجان الدولي للصحراء يعتبر تظاهرة ثقافية وفنية دأب المنتدى الوطني لشباب الصحراء على تنظيمه سنويا، قصد الإسهام في الدفاع عن قضيتنا الوطنية عبر إبراز عمق العلاقات التاريخية، وتأكيد مظاهر التناسج الثقافية والفنية والسوسيولوجية التي تجمع بين الصحراء المغربية ومختلف مناطق المملكة المغربية وفي مقدمتها منطقة سوس العالمة.

وذكر البلاغ أن تنظيم هذا المهرجان يعتبر مثالا نموذجيا للديبلوماسية الموازيةؤ والتي تسند إلى مرجعيات ثقافية وفنية ورياضية وفكرية تستهدف ترسيخ قيم المواطنة وتثبيت مظاهر تمغربيت الأصيلة.

وستشهد هذه الدورة تنظيم أنشطة مختلفة، منها ندوة فكرية تناقش مظاهر التقاطع الروحي والثقافي والفني بين سوس والصحراء، إضافة إلى عرض شريط سينمائي يعرف بحياة الصحراء، ناهيك عن تنظيم خيمة الشعر وسهرات فنية تنشطها فرق صحراوية من المغرب إلى موريطانيا، إلى جانب فرق أمازيغية، ومعروضات الصناعة التقليدية الصحراوية الأمازيغية وعروض التبوريدة.

وستعرف هذه الدورة، حسب نفس البلاغ، حضور أسماء وازنة من سفراء وقناصل وديبلوماسيين وأعيان وفاعلين اقتصاديين وسياسيين وإعلامييين وثقافيين.

كما ستشهد الدورة تكريم مجموعة من الشخصيات المتميزة، اعترافا من المهرجان بدورها الناجع في الدفاع عن الوحدة الترابية للملكة، وتحقيق التنمية الثقافية وتشجيع الإبداع ودعم مبادرات المجتمع المدني الجاد.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان ينظم بدعم من ولاية جهة سوس ماسة، ومجلس الجهة، والمجلس البلدي لأكادير، إضافة إلى داعمين آخرين.

تعليقات الزوّار (0)