أكادير: مدير أكاديمية التعليم يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمناسبة انتهاء مهامها بالمغرب (بالصور) - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: مدير أكاديمية التعليم يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمناسبة انتهاء مهامها بالمغرب (بالصور)

19 يوليو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

استقبل محمد جاي منصوري،  مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، يوم أمس الاثنين 18 يوليوز، السيدة “إشام بروك”، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بمناسبة انتهاء مهامها بالمغرب.

وقد كان اللقاء مناسبة لاستعراض حصيلة تنفيذ الشراكة المبرمة بين الوزارة والوكالة الأمريكية في تنزيل مشروع القراءة من أجل النجاح، على اعتباره إحدى الدعامات الأساسية لتشجيع المدرسين على تطوير ممارساتهم الصفية في تدريس اللغة العربية، وجعل المتعلم شغوفا بالفعل القرائي، مما سيؤدي الى الرقي بأداء المدرسة المغربية، كما كان اللقاء مناسبة لتوطيد ورسم آفاق العمل المشترك لاستكمال مسيرة التعاون بين الطرفين.

وفي كلمته، عبر مدير الأكاديمية عن امتنانه للسيدة المديرة على زيارة المجاملة للجهة والمجهودات التي بذلتها لتنزيل “مشروع القراءة من أجل النجاح” بمؤسسات التجريب بجهة سوس ماسة، متمنيا لها وافر التوفيق في مهامها المستقبلية.

وأكد على  أن ما تم إنجازه في مؤسسات التجريب، البالغ عددها 23 بالجهة، بخصوص “مشروع القراءة من أجل النجاح”، سيساعد حتما على الارتقاء بالتعلمات وتحسين المهارات اللغوية والمعرفية والمهارية عبر مدخل تعلم اللغة.

كما شدد المدير على ضرورة ترصيد المكتسبات، والعمل على الاستمرار في بذل المزيد من المجهودات لتعميم مشروع القراءة، بغاية تقوية البعد الثقافي والفني لدى المتعلمين.

وبدورها،  عبرت السيدة المديرة  في كلمتها عن شكرها لكل الفاعلين التربويين بالجهة، الذين أبانوا عن مؤهلات عالية اثناء تنزيل هذا المشروع، معبرة عن اعتزازها بزيارة هذه الجهة قبل مغادرة المغرب على إثر انتهاء مهامها على رأس هذه الوكالة.

ومن جهة أخرى، أشار فتحي العشري، مدير مشروع القراءة من أجل النجاح، إلى النتائج التي تحققت  بهذه الجهة، مستشهدا باللقاء الجهوي الذي ترأسه فؤاد شفيقي، مدير مديرية المناهج بالوزارة، حيث تم عرض الحصيلة المنجزة منذ انطلاق المشروع، واستعراض خلاصات وإنتاجات المتعلمين، كما تم توزيع العدة الخاصة بالقراءة الإثرائية، مذكرا بالآفاق المستقبلية للمشروع من خلال مواصلة إنتاج الدلائل البيداغوجية حول التقويم التكويني والدعم التربوي، والبيداغوجيا الفارقية ومعيرة المناهج.
وفي ختام هذا اللقاء، دعا  محمد جاي منصوري، مدير  الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة،  إلى تثمين المكتسبات المحققة وتحفيز الإبداع لمواصلة تحديث منظومة التربية والتكوين والارتقاء بجودتها، مشيدا بروح التعاون المتميز، والذي يعكس جودة العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الامريكية.

كما سلم المدير للسيدة بروك تذكارا كعربون اعتراف بما قدمته من مجهودات كبيرة لإنجاح هذا المشروع بجهة سوس ماسة.

تعليقات الزوّار (0)