وزارة الفلاحة تدخل على خط حرائق الغابات شمال المملكة بوضع خطة مستعجلة لتجاوز تداعياتها – أكادير انفو – Agadir info

وزارة الفلاحة تدخل على خط حرائق الغابات شمال المملكة بوضع خطة مستعجلة لتجاوز تداعياتها

18 يوليو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

دخلت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات على خط الحرائق التي نشبت في عدد من غابات المملكة، وذلك عبر الوكالة الوطنية للمياه والغابات.

وسيهم تدخل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالأساس تشخيص الوضع والإحصائيات وتحديد الآثار والانعكاسات لبرمجة المشاريع المندمجة من أجل إعادة تأهيل المنظومات المتضررة، بالاعتماد على الأصناف الغابوية المتأقلمة مع الخصوصيات الطبيعية لكل منطقة بداية من موسم التشجير المقبل.

وأكدت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، أمس الأحد، في بلاغ لها أنه يجري على المستوى الاجتماعي، وفي إطار استراتيجيتي “غابات المغرب 2020-2030” و”الجيل الأخضر 2020-2030″، وضع خلية على المستويين المركزي والمحلي وبتنسيق مع كل الفاعلين، من أجل تحديد التدابير والإجراءات اللازمة والعاجلة لمواكبة الساكنة المتضررة من هاته الحرائق وكذا برمجة مشاريع تنموية مندمجة.

وأفادت الوكالة، أن فرق التدخل الميدانية لمكافحة الحرائق التي تشهدها العديد من غابات شمال المملكة، تمكنت من احتواء ثلاث حرائق بصفة نهائية، فيما تتواصل الجهود بكثافة، لتطويق باقي الحرائق في الساعات المقبلة.

تعليقات الزوّار (0)