هذه تفاصيل استعدادات قطاع النظافة بجماعة أكادير لأيام عيد الأضحى - أكادير انفو - Agadir info

هذه تفاصيل استعدادات قطاع النظافة بجماعة أكادير لأيام عيد الأضحى

9 يوليو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

انطلقت استعدادات جماعة أكادير لعيد الأضحى المبارك يوم 6 يوليوز، حيث تم توزيع ما يقارب 110 ألف كيس بلاستيكي الخاص بجمع النفايات المنزلية، تتوزع على ما يقارب 20 ألف مخصص للتجمعات السكنية المنظمة على شكل (سانديك)، وما يتراوح ما بين 20 و30 ألف تم توزيعها على جمعيات الأحياء فيما تم تخصيص 20 ألف للإدارات العمومية والجماعة، كما تم توزيع 40 ألف كيس من طرف السائقين التابعين للجماعة الترابية لأكادير.

وستخصص الجماعة شاحنات لنقل الأزبال ابتداء من يوم السبت 09 يوليوز 2022، حيث يتكون أسطول الشاحنات التي خصصتها الجماعة لهذا الغرض 41 شاحنة تم تعزيزها بأربع شاحنات أخرى بطاقم بشري يضم 45 سائقا و116 من عمال النظافة، يشرف عليهم سبعة من أطر المتابعة والإشراف.

وسيتقوم الشاحنات بجمع النفايات المنزلية ابتداءا من يوم السبت 09 يوليوز على الساعة التاسعة والنصف ليلا بعد أن تم وضع 1760 حاوية للنفايات بمختلف أحياء مدينة أكادير.

كما سيتم توزيع 14 حاوية معدنية في المناطق ذات الخصوصية من حيث كمية الأزبال والتي توجد في المناطق البعيدة وذلك يوم عيد الأضحى الأحد 10 يوليوز 2022، كما سيتم الشروع في تنظيف بقايا الفحم وجلود الأضاحي ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال من يوم العيد، وسيتم تجنيد ما يقارب 160 عامل نظافة لهذه المهمة.

أما في اليوم الثاني من أيام العيد فسيتم الاستمرار في جمع النفايات المنزلية وكذا تنظيف النقط السوداء وستخصص لهذه المهمة خمس جرافات وخمس شاحنة كما سيتم تنظيف الحاويات بواسطة ثلاث شاحنات مخصصة لهذا الغرض.

وصلة بذلك، تتوقع المصالح المعنية بالنظافة على مستوى الجماعة الترابية لأكادير أن يصل حجم النفايات في اليوم الأول من أيام العيد إلى 550 طن بزيادة تقدر ب25 بالمائة عن الأيام العادية فيما يتوقع أن يصل هذا الرقم في اليوم الثاني إلى مت يقارب 1100 طن لتعود الكمية إلى حالتها المعتادة في اليوم الثالث من أيام العيد.

تعليقات الزوّار (0)