تيزنيت: إعطاء انطلاقة أشغال بناء مشاريع طرقية - أكادير انفو - Agadir info

تيزنيت: إعطاء انطلاقة أشغال بناء مشاريع طرقية

8 يوليو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تم، يوم الثلاثاء الماضي بإقليم تيزنيت، إعطاء انطلاقة أشغال بناء مشاريع طرقية تهدف إلى تحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية بالإقليم وفك العزلة عن الدواوير المستفيدة، وذلك في سياق تخليد ذكرى عيد العرش المجيد.

وفي هذا الصدد، أشرف عامل إقليم تيزنيت، حسن خليل بمركز جماعة أربعاء أيت أحمد ضمن النفوذ الترابي لدائرة أنزي، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابط بين “الأربعاء أقديم” ودوار “أزيلال” على طول 7.6 كلم، وكذا أشغال إنجاز الطريق الرابط بين الطريق الجهوية رقم 115 وأيت سملالت بكورة على طول 4.2 كلم بجماعة أربعاء رسموكة، بتكلفة إجمالية ناهزت 10.7 مليون درهم.

ويهدف المشروع، الممول من طرف مجلس جهة سوس ماسة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالجهة (برنامج 2022- إقليم تيزنيت)، إلى تحسین ربط 19 دوارا (حوالي 1300 نسمة) بجماعتي أربعاء أيت أحمد وأربعاء رسموكة، بالطريق الجهوية رقم 115، إلى جانب تسهيل ولوج الساكنة القروية للمرافق الاجتماعية بالجماعتين.

كما تم بالمناسبة، زيارة ورش مشروع إنهاء أشغال تهيئة الطريق الرابطة بين جماعتي اثنين أداي وأربعاء أيت أحمد، والذي ينجز في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية (PNRR II) بتتبع من المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بتزنيت.

ويهدف المشروع الذي تناهز تكلفته الإجمالية 18.7 مليون درهم، إلى فك العزلة عن الدواوير التابعة للجماعتين، وتحسين ظروف تنقل الساكنة، وضمان سلامة مستعملي الطريق، والرفع من نسبة الولوج إلى الشبكة الطرقية.

وفي سياق متصل، جرى تقديم الشطر الأول من مشروع تزويد ساكنة منطقة تيمزكو بالماء الصالح للشرب، بتكلفة إجمالية تناهز 320 مليون سنتيم.

وينجز المشروع الذي سيستفيد منه 8 دواوير، في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتزنيت وجماعة أربعاء أيت أحمد.

تعليقات الزوّار (0)