بالفيديو.. إطلالات ليلية خلابة لتليفريك أكادير تظهر جاهزيته أياما قبل انطلاقه

30 يونيو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أظهرت مناظر ليلية لمشروع ”تيليفريك أكادير“، جاهزية المشروع الفريد من نوعه على المستوى الوطني، وهو المشروع الذي سيفتتح الخط الأول منه يوم ال 16 من شهر يوليوز المقبل، والذي يمتد على مسافة 1700 متر، ويربط محطة أكادير بمحطة أكادير أوفلا عبر خط يشمل 28 رافعة.

وستتيح الرحلة رؤية مناظر طبيعية خلابة تأسر الألباب، حيث سيوفر التليفريك للسياح فرصة الاستمتاع بإطلالة بانورامية ساحرة على مناظر أكادير.

وتسير الأشغال بوتيرة متسارعة في الخط الثاني، الذي سيربط محطة أكادير أوفلا بمشروع “دانيا لاند” الترفيهي، المتواجد بالهضبة الخلفية لأكادير أوفلا، وهو المشروع الذي تنطلق فكرته، وفق صاحب المشروع، من ضرورة خلق جاذبية سياحية وقيمة مضافة لمدينة أكادير.

وقال صاحب المشروع بأن وتيرة المشروع تسير بشكل جيد منذ انطلاقها منذ حوالي تسعة أشهر، مشيرا لكون التيلفريك سيساهم في خلق 1000 منصب شغل لشباب وساكنة المدينة، منها 250 من اليد العاملة في مرحلة أولى.

كما تحدث عن شركة doppelmayr النمساوية، المتخصصة في تتبع مشاريع القطار السياحي المعلق “التيلفريك”، والتي تشرف على تتبع أشغال بناء محطة ”تيلفريك ” أكادير السياحي، وهي الشركة النمساوية الرائدة عالميا في مجال الجودة والتكنولوجيا في بناء أنظمة النقل بالحبال للأشخاص ونقل المواد بالإضافة إلى حلول اللوجيستيات عالية التقنية.

ويندرج المشروع، الذي ينتظر منه أن يكون الأول من نوعه بالمغرب وإفريقيا، ضمن المشروع الكبير “دانيا لاند” الذي يعول عليه أن يكون مشروعا ترفيهيا وسياحيا كبيرا، ومتنفسا لساكنة المدينة وزوارها، كما أنه سيضفي طابعا متميزا على البعد السياحي بعاصمة سوس ماسة.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)