بأكادير ... وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدولة النيجر وسفير الدولة بالمغرب يتفقدان طلبة النيجر بالجامعة الدولية - أكادير انفو - Agadir info

بأكادير … وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدولة النيجر وسفير الدولة بالمغرب يتفقدان طلبة النيجر بالجامعة الدولية

27 يونيو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

قام “مامودو دجيبو” وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدولة النيجر، مرفوقا بكل من سفير دولة النيجر بالمغرب “ساليسو آدا”، ومندوب شؤون أكاديميات النيجر، بزيارة تفقد لطلبة دولته بالجامعة الدولية بأكادير.

وأقدم الوزير على هامش هذا اللقاء بزيارة مختلف مرافق الجامعة وعقد اجتماعات مع عدد من الأطر المشرفة على التسيير والتدبير الإداري والبيداغوجي من داخل الجامعة، وأثناء هذه الزيارة أشاد الوزير بمستوى علاقات الصداقة والتعاون الجيد القائم بين المملكة المغربية ودولة النيجر، وكذا بالحصيلة الايجابية التي حققها تعاونهما الثنائي المثمر في عدد من مجالات التعاون المشترك.


يشار أن جاذبية الجامعة الدولية لأكادير بالنسبة للطلبة الأفارقة تأتي في ظل تجربة طويلة راكمتها الجامعة باعتبارها أول مدرسة عليا للتدبير بالمغرب وإفريقيا (1989)، والتي يشهد على جودة تعليمها خريجو الجامعة الذين يشغلون مناصب مهمة في عدد من الدول، ضمن تكوينات مهمة في كل من ميادين الهندسة، وعلوم التدبير والتسيير، وكذا تخصصات القانون والتدبير الفندقي والسياحي.

ويعتمد في مناهج تدريسهة على نظام بيداغوجي، علمي، ينهل من مختلف المناهج والمقاربات الحديثة، ويراهن على مواكبة المستجدات العلمية وتقديم تخصصات ذات جودة علية يؤطرها عدد من الأساتذة والباحثين ذوي الكفاءات العالية، وهو ما يتأكد بالملموس من خلال تزايد عدد الطلبة الراغبين في الدراسة بها سنة عن سنة، حيث وصل عددهم إلى 2400 طالب ضمنهم 20% من الطلبة الأجانب الوافدين من 19 بلدا إفريقيا، والذين يقدر عددهم بحوالي 480 على رأسهم طلبة دولة مالي، نيجر، والغابون، والكوديفوار، الكونغو، الكاميرون، بوركينا فاسو…، يؤطر تكوينهم 110 أستاذ.

تعليقات الزوّار (0)