بالفيديو والتفاصيل ... " LafargeHolcim Maroc " تبرز مكانتها في خدمة الجهات الجنوبية - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو والتفاصيل … ” LafargeHolcim Maroc ” تبرز مكانتها في خدمة الجهات الجنوبية

25 يونيو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

بفضل مصنعها الجديد “أكادير-سوس 4.0″ الذي انطلقت عملية الإنتاج به منذ 2021 فإن شركة ” LafargeHolcim Maroc ” العريقة لم تقتصر على مواكبة تنمية وتطور جهة سوس ماسة فقط، بل امتدت إلى الجهات الجنوبية المغربية الثلاث أيضا.

تسعى ” LafargeHolcim Maroc ” لتوسيع مجال تواجدها من خلال اختيارها لجهة سوس ماسة، وإقليم تارودانت بالضبط، حيث يقع مصنعها الجديد للإسمنت 4.0.

وتلتزم أكبر مجموعة مصنعة للأسمنت في المغرب بتطوير جهة سوس ماسة، وكذا الجهات الجنوبية الثلاث قصد الاستجابة للطلب المتزايد على الأسمنت.

وبالمناسبة وجب التذكير أن ” LafargeHolcim Maroc ” قد سبق لها وأن أنشأت محطة للطحن بمدينة العيون سنة 2017 .
هذا ويشكل مصنع الاسمنت الجديد أكادير-سوس استثمارا بقيمة 3 ملايير درهم والذي يقع بتارودانت بالجماعة الترابية تيدسي، وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لهذا المصنع 1,6 مليون طن من الاسمنت.

تزويد مصنع الاسمنت 4.0 بالطاقة الخضراء ابتداء من سنة 2023
تم إنشاء مصنع الأسمنت وفق معايير مجموعة ” Holcim ” المتمثلة في مفهوم “مصنع الغد”، والذي يستخدم تقنيات الأتمتة والروبوتات والذكاء الاصطناعي والصيانة التوقعية لتحسين عملية الإنتاج.
هذا وتم وضع نظام مراقبة الجودة، والذي يراقب مختلف العمليات بدأ من المحجر وصولا إلى المنتج النهائي، كما يجري استعمال أنظمة الجرعات وأخذ العينات الأوتوماتيكية خلال جميع مراحل التصنيع، وذلك بفضل مختبر آلي متكامل.

وكما هو الشأن بالنسبة لباقي المصانع التابعة ل LafargeHolcim Maroc ، سيتم تزويد مصنع أكادير-سوس بالطاقة الريحية مع مطلع سنة 2023 كما سيتم استعمال أنواع بديلة من الوقود.

‏” LafargeHolcim Maroc ” تلتزم بدعم المجتمع المحلي
من خلال هذا المصنع الجديد ستكون ” LafargeHolcim Maroc ” قد ساهمت بالفعل في خلق ما يقارب 1400 فرصة عمل في فترة البناء ثلثها من الساكنة المحلية. كما وفر المصنع ما يقارب 200 فرصة عمل مباشرة.
وفي إطار المسؤولية الاجتماعية والبيئية (CSR) تلتزم ” LafargeHolcim Maroc ” بتنمية التجمعات السكنية المحلية، وحيثما كانت مصانعها يجري تعزيز ثقافة الحوار وتكريس جميع الممارسات التي تساعد على تطوير الاقتصاد المحلي، وذلك بهدف خلق قيم مشتركة وبناء روابط مستدامة.

هذا الالتزام الوطني والمسؤول للشركة يظهر من خلال العديد من المبادرات الاجتماعية التي استفادت منها الساكنة المحلية المجاورة للمصنع في مجالات التعليم والتشغيل والصحة والتنمية المحلية.
وصلة بذلك فقد قامت LafargeHolcim Maroc ببناء ثلاث أبراج مائية لتزويد ساكنة الدواوير المجاورة بالماء الصالح للشرب بواسطة ثلاث خزانات تعتمد على الألواح الشمسية لضخ المياه.
كما قامت مجموعة ” LafargeHolcim Maroc ” ببناء طريق جديدة على طول ثماني كيلومترات، إضافة إلى شق طريق أخرى على طول ثلاث كيلومترات من أجل فك العزلة عن قرية تيدسي.

وفي مجال التعليم وللحد من ظاهرة الهدر المدرسي فقد عملت LafargeHolcim Maroc على تأهيل أربع مؤسسات تعليمية والتي تستقبل ما مجموعه 700 تلميذ، علاوة على توفير النقل المدرسي والحقيبة المدرسية والزي المدرسي، مع بداية كل موسم دراسي جديد، كما تم تقديم الدعم لفائدة تعاونيتين نسائيتين في إطار تشجيع التشغيل الذاتي لنساء المنطقة.

أما في المجال الصحي، فقد نظمت ” LafargeHolcim Maroc ” العديد من القوافل الطبية لفائدة الساكنة المحلية، و خلال بلوغ وباء كورونا ذروته، تم تجهيز وحدة العناية المركزة بمستشفى تارودانت وذلك من أجل زيادة الطاقة الإستيعابية للمستشفى.

حول LafargeHolcim Maroc

تحتل LafargeHolcim Maroc موقع الريادة الوطنية في قطاع صناعة مواد البناء بالمغرب، كما أنها تعد أكبر رسملة صناعية في بورصة الدار البيضاء.

توجد ملكية أغلبية رأسمال LafargeHolcim Maroc في حوزة شركة مشتركة بين مجموعة Holcim، الرائد العالمي في مجال حلول البناء المبتكرة والمستدامة، ومجموعة المدى، صندوق الاستثمار الإفريقي المتكون من رساميل خاصة، ويوجد مقره بالدار البيضاء.

بحضور قوي في المملكة المغربية منذ 1928، ساهمت LafargeHolcim Maroc في عصرنة قطاع البناء وفي الازدهار الاقتصادي للمغرب. وتطمح المجموعة أن تصبح الشريك المرجعي الذي يساهم بشكل ملموس في التنمية الوطنية، من خلال قدرته على الابتكار ومهاراته التي يساهم بها في قطاع البناء بالمغرب. وترتكز استراتيجية المجموعة على المبادئ الأساسية للنمو المستدام والإصغاء لتطورات المجتمع واحترام البيئية وكافة الأطراف المعنية.

تعليقات الزوّار (0)