بأكادير ومدن أخرى.. انطلاق أضخم نسخة من مناورات “الأسد الافريقي” بمشاركة 18 دولة - أكادير انفو - Agadir info

بأكادير ومدن أخرى.. انطلاق أضخم نسخة من مناورات “الأسد الافريقي” بمشاركة 18 دولة

20 يونيو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تنطلق اليوم الاثنين، على الأراضي المغربية، مناورات “الأسد الإفريقي 2022” بمشاركة 18 دولة وبشراكة بين القوات المغربية، وقوات الولايات المتحدة القسم الإفريقي “أفريكوم”، التي تعتبر أكبر وأضخم مناورة عسكرية تشهدها القارة الإفريقية كل عام وستستمر إلى غاية 30 يونيو الجاري.

وستجرى الدورة الثامنة عشرة من تمرين “الأسد الأفريقي 2022” في مناطق أكادير، والقنيطرة، وطانطان، وتارودانت والمحبس، على الحدود مع الجارة الشرقية الجزائر، بمشاركة أقوى الفرق العسكرية تمثل 18 دولة.

وستعرف هذه الدورة أيضا مشاركة مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم، وستستمر هذا المناورات إلى غاية 30 يونيو، ويتوقع أن يشارك فيها حوالي 7 آلاف و500 جندي من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، ودول أخرى مشاركة مثل فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وحلف الناتو وتونس وغانا وغيرها.

وسيتم تنفيذ المناورات في مختلف المجالات العملياتية البرية والمحمولة جوا والجوية والبحرية، وإزالة التلوث النووي والإشعاعي والبيولوجي والكيماوي، وتروم بشكل أساسي تطوير قابلية التشغيل البيني وتعزيز قدرات التدخل في إطار متعدد الجنسيات.

وسيشمل التدريب أيضا مهاما إنسانية وطبية، إلى جانب التمارين العسكرية الحربية والعمليات الأمنية التي تهدف إلى تقوية قدرات الجيوش المشاركة والتنسيق البيني، من أجل مواجهة كافة التحديات الأمنية، وتعزيز قدرات تدخل القوات الأمريكية في القارة الإفريقية.

تعليقات الزوّار (0)