أكادير ... تمدرس الأطفال في وضعية هجرة محور لقاء بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ومنظمة اليونسيف - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … تمدرس الأطفال في وضعية هجرة محور لقاء بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ومنظمة اليونسيف

18 يونيو 2022
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

ترأس مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، السيد محمد جاي منصوري، وسفيرة اليونسيف في المغرب السيدة Speciose Hakizimana Represe، يوم أمس الجمعة 17يونيو بمقر الأكاديمية، لقاء موسعا حضره كل من ممثلة المديرية التربية الغير النظامية بالوزارة، وممثلو القطاعات الحكومية ذات الصلة بالموضوع وممثلو أكاديميتي طنجة تطوان الحسيمة ،الشرق، بالإضافة إلى مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية بجهة سوس ماسة، وممثلو الجمعيات العاملة في مجال الهجرة، إضافة إلى حضور بعض المهاجرين المنحدرين من بلدان الساحل الصحراء.

في كلمته الافتتاحية باللقاء المندرج في إطار التعاون القائم بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومنظمة رعاية الطفولة اليونسيف، رحب السيد مدير الاكاديمية بالحضور متمنيا لهم النجاح في تحقيق أهداف هذه الورشة،كما تقدم بالشكر للسيدة السفيرة على المجهودات الجبارة، والتعاون النموذجي بين المنظمة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة مذكرا بأهم المشاريع المنجزة في هذا الإطار.

وأكد السيد المدير على أهمية تمدرس أبناء المهاجرين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية مذكرا بالدور المحوري لجلالته في هذا الموضوع على الصعيد القاري، وقد عزز مداخلته بمعطيات جهوية بخصوص تمدرس الأطفال في وضعية هجرة.

من جهتها، عبرت ممثلة اليونيسيف عن سعادتها بالحضور والمشاركة في هذا اللقاء مؤكدة أن منظمتها مستمرة في دعم هذه الاستراتيجية بتعاون مع جميع القطاعات الحكومية من أجل تحقيق حقوق الأشخاص في وضعية هجرة. ومدكرة بريادة المغرب في هذا المجال. بالإضافة الى للعرض الذي قدمته ممثلة مديرية التربية الغير النظامية بالوزارة، كان اللقاء مناسبة لتقاسم تجارب الاكاديميات المنخرطة في برنامج التعاون بين الوزارة واليونيسف في موضوع تمدرس الأطفال في وضعية هجرة،

وفي ذات السياق قدمت الاكاديمية الجهوية سوس ماسة عروضا حول العدة التربوية التي انتجها فريقها التربوي لفائدة تمدرس أبناء المهاجرين وتتكون من: دليل المساطر التسجيل والاستقبال، عدة روائز التموضع الخاصة بالأطفال في وضعية هجرة، المشروع الإطار البيداغوجي لدمج الأطفال في وضعية هجرة في التعليم المدرس/ المدرسة المغربية، دليل الدعم الاجتماعي المقدم لهذه الفئة، عدة التواصل من أجل ادماج الأطفال في وضعية هجرة في التعليم المدرسي.

تعليقات الزوّار (0)