الخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني المغربي للسياحة يوقعان اتفاقية للترويج السياحي للمغرب - أكادير انفو - Agadir info

الخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني المغربي للسياحة يوقعان اتفاقية للترويج السياحي للمغرب

10 يونيو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

وقعت الخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني المغربي للسياحة، يوم أمس الخميس 9 يونيو بالدار البيضاء، اتفاق شراكة يربطهما على مدى ثلاثة أعوام، حيث سيتم توحيد جهودهما وتسخير كل مواردهما لترشيد وتجويد منظومة الترويج السياحي للمملكة.
وتهدف هذه الشراكة إلى التعريف بصورة ووجهة المغرب بكافة القارات والبقاع، وبالضبط بـ70 مطارا دوليا تحط به طائرات الخطوط الملكية المغربية، إلى جانب الترويج للسياحة الداخلية عبر مواكبة السياح المغاربة وتحفيزهم على اكتشاف وإعادة اكتشاف بلدهم وما يزخر به من مؤهلات وثروات سياحية قل نظيرها.

وقد أكد عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، على أن هذا الاتفاق يندرج ضمن مجهود إعادة انطلاق النشاط السياحي.

وقد اتفق الناقل الوطني والمكتب الوطني المغربي للسياحة، على وضع إطار شامل للتعاون يبتدئ من فاتح يوليوز 2022 وينتهي بحلول 31 مارس 2025.

وشدد عبد الحميد عدو على أن هذا الاتفاق كان يراد توقيعه قبل الجائحة، حيث يتوخى عبره وضع الأسس المفضية إلى اعتماد سياسة مشتركة بمجال ترويج وتسويق وجهة المغرب.

وأكد عدو على أن الناقل الوطني والمكتب يرومان الاستفادة من الفرص التي تتيحها فترة إعادة انطلاق النشاط السياحي، الذي يعتقد أن الاتفاق سيساهم في النهوض به ورفع الوجهة المغربية إلى مصاف الوجهات الكبرى العالمية.

واعتبر عادل الفقير أن الاتفاق ستكون له تداعيات إيجابية على السياحة المغربية، مؤكدا على أنه اتفاق لقى استحسان جميع الفاعلين المحليين في القطاع.

وقد أكد حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة بالمغرب، على أن الاتفاق الموقع بين الخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني المغربي للسياحة من شأنه أن يدعم إنعاش القطاع السياحي، الذي ينتظر أن يتجلى أكثر في الصيف الحالي.

ويراد من الاتفاق تعزيز الربط الجوي بالمغرب من خلال إحداث خطوط جوية جديدة نقطة بنقطة تبعا للأجندة التي سيتم الكشف عنها لاحقا في أفق تلبية حاجيات السوق عبر تجويد الولوج لهذه الوجهة لدى بلدان الأحواض الإستراتيجية ومغاربة العالم أينما وجدوا.

ويسعى الطرفان، عبر الاتفاق إلى الترويج المشترك، إلى تنظيم حملة تواصلية مشتركة على الصعيد الوطني ولفائدة مغاربة العالم، مع الاستعمال المشترك لشبكات التواصل الاجتماعي، والمشاركة المشتركة بالتظاهرات وورشات العمل، وسياحة الاجتماعات والمؤتمرات والحوافز والمعارض تبعا لكل سوق إستراتيجي على حدة.

واتفق الناقل الوطني والمكتب على توحيد المبادرات لتنظيم تنظيم حملات ترويجية على مختلف القنوات على غرار الموقع الإلكتروني للشركة، وعلى الشاشات الموجودة على متن الطائرات، وبصالات ووكالات الخطوط الملكية المغربية.

ويعتزم الاتفاق تعزيز حضور الخطوط الملكية المغربية بـ4 معارض سياحية عالمية كبرى، مع إمكانية احتضان بعض المكاتب الجهوية للخطوط الملكية المغربية لمندوبين عن المكتب الوطني المغربي للسياحة.

ويمتد التعاون إلى حمل ثلاث طائرات للخطوط الملكية المغربية لعلامة مشتركة، حيث يتعلق الأمر بطائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر وبوينغ 737 مع تكسيتها بعلامتي Visitmoroco.com والخطوط الملكية المغربية، و طائرة من طراز –ATR-600 بألوان الحملة الترويجية للسياحة الداخلية “نتلاقاو فبلادنا”.

تعليقات الزوّار (0)