دعم الغازوال.. مهنيو النقل مدعوون للتسجيل للاستفادة - أكادير انفو - Agadir info

دعم الغازوال.. مهنيو النقل مدعوون للتسجيل للاستفادة

6 يونيو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفادت وزارة النقل واللوجيستيك أنه سيتم، يوم الأربعاء 8 يونيو الجاري، الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي.
وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا الأمر يأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها ليوم 02 يونيو 2022، مشيرة إلى أن عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي سيتم عبر المنصة الالكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات، حيث سبق للمهنيين أن استفادوا من حصتين من الدعم المخصصة لهم حسب الفئات، خلال سنة 2022.

وكانت الحكومة قد أطلقت عملية لتقديم دعم استثنائي مخصّص لمهنيي قطاع النقل الطرقي المتضررين من ارتفاع أسعار المحروقات الذي ستستفيد منه نحو 180 ألف عربة، ليتم بعدها الكشف عن رصد ملياري درهم لهذه العملية.

ودعا مهنيون إلى مراجعة المعطيات التي تم بناء عليها تحديد مبلغ الدعم، بفعل الارتفاع المتواصل الذي تشهده أسعار المحروقات، حيث أن سعر اللتر الواحد من الغازوال، خلال المرحلة التي تم خلالها تحديد المبلغ المخصص للدعم الاستثنائي كان محددا في 11 درهما، أما اليوم فقد ارتفع سعر هذه المادة إلى 15 درهما للتر.

 

تعليقات الزوّار (0)