أكادير: النائب البرلماني جمال الديواني يعقد لقاء تواصليا مع ثلة من الفنانين بحي بنسركاو لمناقشة مطالبهم وانتظاراتهم

6 يونيو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

في إطار اللقاءات التواصلية التي يقوم بها النائب البرلماني جمال الديواني، عن حزب الاستقلال بعمالة أكادير إداوتنان، عقد هذا الأخير، عشية اليوم الأحد 5 يونيو، ببنسركاو لقاء تواصليا مع ثلة من الفنانيين من أبناء الحي.

وقد تم خلال هذا اللقاء، الذي احتضنه المركب متعدد التخصصات بمنطقة أغروض، التطرق إلى واقع الفن والثقافة بحي بنسركاو، الذي يعتبر معقل الفنانين بأكادير، حيث استمع النائب البرلماني جمال الديواني للعديد من المداخلات من جانب الفنانين الذي حضروا هذا اللقاء، والتي تطرقت إلى الإكراهات التي يعانيها فنانو بنسركاو بكافة شرائحهم، وكذا إلى مجموعة من القضايا التي تهم الفنانين في مختلف المجالات الفنية.

كما استعرضت النقاشات الإشكالات التي تؤثر على الفنان المحلي، وسبل الرقي بالفن في حي بنسركاو، مع التأكيد على إيجاد حلول بناءة ترضي كل المثقفين والمبدعين وتحسن وضعية اشتغالهم، وإدماجهم ومساعدتهم على إبراز طاقاتهم الفنية، بتشجيعهم بمزيد من فرص المشاركة في التظاهرات المحلية، وفتح المرافق والمركبات الثقافية في وجههم.

وطالب الفنانون، في حوارهم مع جمال الديواني، بإعطائهم الحق في استغلال المرافق الفنية بحي بنسركاو، كما عبروا عن استيائهم من إقصاء الحي من تنظيم المهرجانات والتظاهرات الفنية المحلية، ومن تأخر صرف المنح السنوية من طرف المجلس الجماعي لأكادير.

هذا، وأرفق النقاش بملف مطلبي قدمه الفنانون، والذي لقي ترحيبا من طرف النائب البرلماني، والذي من المتوقع أن يعرضه على وزير الثقافة في اجتماع مرتقب معه.

وقد تضمن الملف المطلبي جملة من الاقتراحات والبرامج، وبعض الحلول التي يطالب بها فنانو بنسركاو للمشاكل التي تعترضهم ، وذلك من أجل الخروج من الركود الفني والثقافي الذي يعانيه جل الفنانين والمبدعين بهذا الحي العريق.

تعليقات الزوّار (0)