“أونسا” يلزم الوحدات الإنتاجية للمواد الغذائية بالحصول على ترخيص صحي - أكادير انفو - Agadir info

“أونسا” يلزم الوحدات الإنتاجية للمواد الغذائية بالحصول على ترخيص صحي

30 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) أن جميع الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، قصد توزيعها في السوق، ملزمة بالحصول مسبقا على الترخيص الصحي من طرفه.

وأشار المكتب، في بلاغ له، إلى أن الوحدات التي لا تتوفر على الترخيص الصحي لـ”أونسا” يجب أن تسوي وضعيتها قبل مواصلة نشاطها، من خلال اتصال أربابها بالمصالح الإقليمية للمكتب من أجل إيداع طلب الترخيص.

وذكر “أونسا” أنه وفقا لمقتضيات القانون رقم 07-28 فإن أرباب الوحدات التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، الذين يعرضون في السوق منتجات غذائية دون الحصول على الترخيص الصحي، يعتبرون مخالفين للقانون.

ويصل عدد الوحدات على الصعيد الوطني التي تقوم بإنتاج ومعالجة وتحويل وتلفيف وتوضيب وتخزين وعنونة المواد الغذائية، الحاصلة على الترخيص الصحي لـ”أونسا”، إلى 9677 وحدة، تقوم مصالح المكتب بمراقبتها بكيفية منتظمة.

ونصح المكتب المستهلكين، خلال اقتناء المنتجات الغذائية، بالتأكد من وجود رقم الترخيص الصحي، الذي يشار إليه في عنونة المنتج بالنسبة للمنتجات الغذائية المحلية، أو اسم وعنوان المستورد بالنسبة للمنتجات الغذائية المستوردة.

تعليقات الزوّار (0)