المحكمة الابتدائية بأكادير تدين “طلبة السواطير” ومن معهم بالسجن النافذ والغرامات - أكادير انفو - Agadir info

المحكمة الابتدائية بأكادير تدين “طلبة السواطير” ومن معهم بالسجن النافذ والغرامات

24 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

صرحت المحكمة الابتدائية لأكادير علنيا وحضوريا، يوم أمس الإثنين، بإدانة خمسة أشخاص من بينهم طالبين بجامعة ابن زهر، وسائق سيارة أجرة بالسجن النافذ مع وغرامات مالية تقدر بآلاف الدراهم، من أجل ما نسب إليهم بعد اعادة تكييف تهمة حيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام ولسلامة الأشخاص و الأموال المنسوبة للظنين الثاني الى تهمة المشاركة في حيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام و لسلامة الأشخاص والأموال.

ووفق الحكم الذي اطلع عليه موقع أكادير أنفو، فقد قضت المحكمة المذكورة، بإدانة الطالب “م. ا” بسنة واحدة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، بينما أدين الطالب “ح ا” هو الأخر بالحبس النافذ لمدة 8 أشهر مع أدائه لغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

وقضت إبتدائية أكادير كذلك بإدانة سائق سيارة الأجرة “ ن.ع “ كما أدين شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة يدعى “ع.م”، بشهرين حبسا نافدة وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما، في الوقت الذي أدين الشخص الذي لعب دور الوسيط في هذه القضية بسنة حبسا نافدا وبغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

فيما قضت المحكمة بمصادرة المحجوزات بما فيها سيارة الأجرة و وثائقها لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.

وكانت عناصر من فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أوقفت 5 أشخاص، ثلاثة، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة 23 ساطورا مصنوعة بطريقة تقليدية لاستعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

تعليقات الزوّار (0)