بالفيديو والتفاصيل … تتويج البطل الأكاديري إلياس باكيري الممارس بنادي Pure Sport كوصيف لبطل المغرب في التايكوندو عن وزن أقل من 59 كلغ فئة الشبان - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو والتفاصيل … تتويج البطل الأكاديري إلياس باكيري الممارس بنادي Pure Sport كوصيف لبطل المغرب في التايكوندو عن وزن أقل من 59 كلغ فئة الشبان

15 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

بصم البطل الأكاديري إلياس باكيري على حضور متألق خلال منافسات البطولة الوطنية الفردية شبان وشابات، المنظمة بالرباط 6-7-8 ماي 2022، عبر تمكنه من الظفر بوصافة البطولة الوطنية في فئة أقل من 59.

واحتل إلياس، الممثل الوحيد لمدينة أكادير في هذا الوزن الرياضي، المركز الثاني خلف حسن أبركان من طنجة.

وعبر إلياس باكيري عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، ومؤكدا أنه إنجاز كبير بالنسبة له كممثل للمدينة والجهة رغم ظروف التدريبات في فترة جائحة كورونا، وظروف دراسته بمستوى الباكلوريا

وقال البطل الأكاديري، في تصريح لموقع أكادير أنفو، بأن المباريات كانت على أعلى مستوى خلال البطولة، ومقدما شكره لوالديه الذين سمحا له بالمشاركة بالبطولة رغم ظروف الدراسة خلال السنة الإشهادية، ولم ينسى إلياس تقديم شكره لمدربه ولنادي Pure Sport على الدعم الكبير المقدم.

وعبر غزوان الفرحان رئيس نادي Pure Sport للتيكواندو وكمال الأجسام بأكادير، عن فخره بالنتيجة التي حققها النادي وطنيا من خلال تتويج إلياس باكيري بوصافة صنف أقل من 59 وطنيا في فئة الشبان، ومقدما شكره للأستاذ سليم الرئيس التنفيذي للفريق وإشرافه على تدريبات الفريق داخل وخارج النادي، ومعتبرا التتويج ضمن مسار تطور النادي الذي تبوء مكانته بين الأندية الكبرى والعريقة بالمغرب التي صنعت مسارها في مجال رياضة التايكواندو بالمغرب، ومعربا عن عزمه مواصلة النهوض بالنادي ليحقق التمثيلية ومراتب أعلى لجهة سوس ماسة.

وقال سليم كمكم، الحاصل على الماستر في تسيير المقاولات والمشرف التقني والمدرب بالنادي الرياضي، باشتغاله مع أزيد من 100 ممارس يمارسون رياضة التايكواندو بالنادي من مختلف الفئات العمرية وفق منظور علمي للوصول بهم إلى الانتظارات المرسومة والمأمولة، ومشيرا في هذا السياق لتتويج النادي سنة 2019 ببطولة للفتيان وتحقيق وصافة المغرب في وزن أقل من 59 كيلوغرام فئة الشبان باسم إلياس باكيري، ومرجعا التتويج للجهود التي تقدمها الإدارة التقنية للنادي و الدعم اللوجستيكي والمادي لفرحان غزوان للجهود رئيس النادي، ومتمنيا بأن تتوج هذه الجهود بالمشاركة الأولمبية لممارسي النادي وتشريف المدينة والجهة والمملكة المغربية.

وأعرب محمد باكيري، الدكتور الصيدلاني والعضو الجماعي بأكادير، عن فخره بتتويج ابنه، ومعتبرا المدرب سليم كأب ثان له وجه إلياس نفسيا وتأطيرا، ومنوها بجهود النادي المتميز.

ومرت البطولة، وفق بلاغ للجامعة الملكية للتايكوندو في أجواء رياضية عالية ومناخ عام عنوانه الكبير  شكلت نجاح اسرة التايكوندو المغربي في تجويد التظاهرات التنافسية الوطنية،  الميدانيين في هذه الرياضة.

وأبرز البلاغ بأن النتائج المتحصلة كانت استنادا إلى المواد القانونية المؤطرة لعمل الجامعات الرياضية لاسيما منها حقها الحصري في منح الألقاب الرياضية وكذا اختيار عناصر مختلف المنتخبات الوطنية.

يشار أن نادي Pure Sport للتيكواندو ووقوى الأجسام المتواجد بحي الهدى، يعتبر من الأندية المتميزة التي رسمت مسارها بمدينة أكادير.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)