وزير التربية الوطنية ينوه بتجربة " الأستاذ المتخصص في المستويات الأولى " بمديرية أكادير ويطلع على مختلف برامج التأهيل والدعم التربوي والاجتماعي بالمؤسسات - أكادير انفو - Agadir info

وزير التربية الوطنية ينوه بتجربة ” الأستاذ المتخصص في المستويات الأولى ” بمديرية أكادير ويطلع على مختلف برامج التأهيل والدعم التربوي والاجتماعي بالمؤسسات

14 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

شكلت سبل إعطاء دفعة لتنزيل البرنامج الوطني المندمج لتأهيل المؤسسات التعليمية وبرنامج الدعم المدرسي والاجتماعي على مستوى المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان وتتبع سير الدراسة ببعض الفصول الدراسية، محور زيارة قام بها اليوم السبت وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى لثلاث مؤسسات تربوية بالمديرية الإقليمية للتعليم بأكادير إداوتنان.

وخلال هذه الزيارة، تبادل الوزير مع المسؤولين التربويين بالإقليم مختلف القضايا المتعلقة بالنظام التربوي والجهود التي يتعين بذلها لتأهيل المؤسسات التربوية والمكتسبات التي تحققت في هذا المجال، إلى جانب دعم جهود الدعم التربوي والاجتماعي.

وشكلت الزيارة مناسبة للاطلاع على سير تنزيل البرنامج الوطني المندمج لتأهيل المؤسسات التعليمية وبرنامج الدعم المدرسي على مستوى المديرية الإقليمية وتتبع سير الدراسة ببعض الفصول الدراسية، إلى جانب معاينة مبادرات محلية واقليمية أخرى تروم تجويد خدمات الدعم التربوية والاجتماعية.

وكانت الزيارة مناسبة لتثمين تجربة الأستاذ المتخصص بالمديرية، والتعرف على المخطط المحلي للتأهيل المندمج والدعم التربوي والاجتماعب والتعليم الأولي، فضلا عن زيارة ورش المدرسة الجماعاتية مع تعويض مفكك، والقاعة البيو مناخية للتعليم الأولي بأمسكروض، إلى جانب إبراز جهود المديرية في محاربة ظاهرة الأقسام المشتركة.

وشملت هذه الزيارة الوحدة المدرسية تغانمين التابعة لمجموعة مدارس العباسيين بجماعة الدارركة والثانوية الإعدادية العقاد ومركزية م.م. سيدي بوسحاب بجماعة أمسكرود، بحضور السادة رؤساء الاقسام والمصالح واطر هيئة التفتيش التربوي وفعاليات تربوية وجمعوية وممثلي وسائل الاعلام.

وقال السيد الوزير في تصريح صحفي، أن الزيارة فرصة لأخذ نظرة على المجهودات المقدمة بكافة المستويات بالمؤسسات التعليمية، ومبرزا أن عدة مواضيع هي مطروحة في ما يتعلق بالبرامج المسطرة والتي تهم تأهيل المؤسسات وعدد من تجهيزاتها، إلى جانب القضايا الخاصة بالجانب التربوي، ومعتبرا، في هذا السياق، جودة التعلمات موضوعا أساسيا في ظل عدد من الإكراهات المطروحة وخاصة المتعلقة بالتمكن من اللغات.

وثمن السيد الوزير التجربة المعتمدة بالمديرية الإقليمية في ما يخص تجربة الأستاذ المتخصص في عدد من المستويات خاصة المستوى الأول والثاني، وواصفا إياها بالتجربة الجد إيجابية والتي قدمت بعض التائج الإيجابية خاصة في مجال التمكن من اللغات.

وأضاف الوزير أن الزيارة تأتي للإنصات والتواصل مع الفاعلين في قطاع التعليم بالمديرية، ومشيدا في هذا الصدد بالجهود التي تبدلها الأطر الإدارية والتربوية في سبيل إصلاح المدرسة المغربية.

وتكتسي الزيارة، وفق تصريح للمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان، السيد عيدة بوكنين، لموقع أكادير أنفو، أهمية خاصة بالنسبة لمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي بالمديرية، الواقعة في المدار الحضري والقروي وشبة الحضري.

وأكد على أن الزيارة هي مناسبة للعمل على ضمان جودة التعليم لجميع فئات المجتمع تماشيا مع توصيات تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

وشارك في هذه الزيارة السادة رؤساء الاقسام والمصالح وأطر هيئة التفتيش التربوي وفعاليات تربوية وجمعوية وممثلي وسائل الاعلام.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)