مرفوقا بمدير أكاديمية سوس والمدير الإقليمي لتارودانت ... السيد بنموسى يزور مؤسسات تعليمية بإقليم تارودانت - أكادير انفو - Agadir info

مرفوقا بمدير أكاديمية سوس والمدير الإقليمي لتارودانت … السيد بنموسى يزور مؤسسات تعليمية بإقليم تارودانت

14 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تفقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، عددا من المؤسسات التعليمية بإقليم تارودانت.

وفي هذا الصدد، زار الوزير، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، بعامل الإقليم ومدير أكاديمية سوس ماسة والمدير الإقليمي للتعليم بتارودانت، الثانوية الإعدادية بئر انزران الواقعة بالجماعة الترابية الكردان، والمجموعتين المدرسيتين عياد السوسي والزيتون بجماعة الكفيفات

وقدمت للسيد الوزير، خلال الزيارة، معطيات حول المخطط الجهوي لتأهيل المؤسسات التعليمية وكذا المخطط الجهوي للدعم المدرسي.

واطلع الوزير بالثانوية الإعدادية بئر انزران على عملية التأهيل التي عرفتها المؤسسة، والتي همت بناء أربع حجرات دراسية جديدة ومرافق صحية، وكذا إحداث ولوجيات ومرافق صحية خاصة بالتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة، كما وقف بالمناسبة على سير عمليات التنشيط التربوي والدعم المدرسي بالفصول الدراسية لهذه المؤسسة.

وزار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في محطة ثانية، المجموعتين المدرسيتين عياد السوسي والزيتون بجماعة الكفيفات، حيث وقف عن قرب على سير ورش تأهيل الحجرات الدراسية وتعويض المفكك منها، إلى جانب تأهيل المرافق الصحية.

وفي تصريح للصحافة بالمناسبة، أكد السيد بنموسى، على أن الزيارة، تعتبر فرصة للتأكيد على ضرورة الإستمرار في العمل على تعميم تمدرس التلاميذ وتجويده وفي نفس الوقت كيفية تمرير الدعم الإجتماعي ليبرز أثره الجد الإيجابي على التلاميذ.

وتحدث الوزير على أهمية تشجيع كل ما هو تربوي لدعم هؤلاء التلاميذ، مع تشجيع كل الأنشطة الموازية المساهمة في تكوين وتنمية مهارات التلاميذ في مختلف المجالات كما هو الشأن بالنسبة للتعلمات الأساسية.

وشكلت هذه الزيارة مناسبة للقاء الوزير مع رؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفاعلين جمعويين.

الحسين شارا

صور الحسين صدقي

تعليقات الزوّار (0)