أخنوش يترأس اجتماعا حول المقاولات الصغيرة والمتوسطة - أكادير انفو - Agadir info

أخنوش يترأس اجتماعا حول المقاولات الصغيرة والمتوسطة

13 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يعقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اجتماعا يهم المقتضيات الخاصة بالمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، التي يرتقب أن يحيل عليها بند في مشروع ميثاق الاستثمار، الذي تنكب الحكومة على إعداده.

وأكد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، في كلمة له بمناسبة ندوة ضمن المؤتمر السنوى للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، المنعقد يوم أمس الخميس، بمراكش، حول “المغرب الآن.. آفاق الانتقال الطاقي”، أن أخنوش سيعقد اجتماعا اليوم الجمعة، 13 ماي، مع الوزراء المعنيين.

وينتظر أن يعقد الاجتماع بشكل خاص مع محسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ونادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، ويونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات.

وأضاف أن هذا الاجتماع سينكب على دراسة التداول حول المقتضيات الخاصة بالمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة في مشروع ميثاق الاستثمار، الذي تتولى الحكومة إعداده.

وأفاد أن بندا في ميثاق الاستثمار يحيل على مقتضيات خاصة بالمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، مشيرا إلى أن صيغة وضعت حول تلك المقتضيات، حيث سيتم خلال الاجتماع تدقيقها.

السكوري استعرض في الندوة التدابير التي يتخذها المغرب على مستوى التكوين وقانون العمل من أجل تسهيل العملية الاستثمارية، حيث ذكر بالتوجه نحو تعديل مدونة الشغل كي تتوافق مع متطلبات الاستثمار في السياق الحالي.

تعليقات الزوّار (0)