أخنوش: الحكومة عبأت 51 مليار درهم لخلق ‏‏57 ألف منصب شغل - أكادير انفو - Agadir info

أخنوش: الحكومة عبأت 51 مليار درهم لخلق ‏‏57 ألف منصب شغل

11 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن المجهودات المبذولة من طرف الحكومة، في ظرف 6 أشهر منذ تنصيبها، مكنت من تجاوز العديد من مخلفات الأزمة الصحية والتي شلت دينامية مجموعة من القطاعات الإنتاجية.

وأوضح أخنوش، في جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس المستشارين، مساء امس الثلاثاء، أنه من المنتظر أن تمكن مختلف الاتفاقيات الاستثمارية التي تم إبرامها خلال الستة أشهر الماضية، سواء في إطار اللجنة الوطنية للاستثمار أو في إطار مخطط التسريع الصناعي، من تعبئة غلاف إجمالي يقدر بـ51 مليار درهم وخلق أكثر من 57 ألف منصب شغل.

وأضاف أخنوش في أن قطاع الصناعة شهد انتعاشا ملحوظا، تبرز ديناميته مؤشرات الشغل والصادرات التي تحسنت فعلياً بشكل تدريجي في مختلف الأنشطة الصناعية.

وأشار إلى أن تفعيل استراتيجية “صنع في المغرب” عرف انبثاق 918 مشروعا بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 39,4 مليار درهم، من شأنها أن توفر ألف 197 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وتأتي في مقدمة الأنشطة المستهدفة بهذه المشاريع الصناعات الغذائية (26%) والصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية (19%) وكذا الصناعات الميكانيكية والمعدنية (13%) وصناعات النسيج (12%)، بحسب المصدر ذاته.

تعليقات الزوّار (0)