تعليم.. انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية - أكادير انفو - Agadir info

تعليم.. انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

9 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية، ابتداء من اليوم الاثنين 9 ماي إلى غاية يوم السبت 14 ماي الجاري، بمختلف المؤسسات التعليمية والشبابية.

وتستهدف هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “جميعا من أجل تعزيز الصحة المدرسية”، كل من التلميذات والتلاميذ بمختلف الأسلاك التعليمية وآباء وأمهات وأولياء الأمور وكذا الأطر الإدارية والتربوية.

ويأتي تنظيم هذا الأسبوع الوطني للصحة، حسب بلاغ صادر عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية اليوم الاثنين 09 ماي 2022، تفعيلا للاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتنفيذا للشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الداخلية، وكذا وزارة الشباب والثقافة والاتصال ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

كما تندرج هذه التظاهرة الوطنية، يضيف البلاغ، في إطار المجهودات الرامية إلى التصدي وتخفيف آثار جائحة كوفيد-19 على هذه الشريحة من المجتمع.

وأبرزت الوزارة أن هذا الحدث، الذي سيشهد تنظيم أنشطة توعوية وتحسيسية، يروم المساهمة في تنمية معارف ومهارات جميع الفاعلين المعنيين بمن فيهم المتعلمات والمتعلمين حول أهمية النشاط البدني وسبل الوقاية المرتبطة بصحة الفم والأسنان ومضاعفات الحمى الروماتيزمية وكذا تعزيز الصحة في علاقتها مع حماية البيئة، بالإضافة إلى التشجيع على كشف ومعالجة أمراض الفم والأسنان.

وسيتخلل هذا الأسبوع، وفق البلاغ، مجموعة من الأنشطة كتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة التلاميذ من طرف الأطر الصحية والأطقم التربوية، وتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة الآباء بالمؤسسات التعليمية والمراكز الصحية ودور الشباب، علاوة على تنظيم أنشطة تربوية (عروض، مسرحيات، مسابقات تربوية ورياضية، ندوات) بهذه المؤسسات.

كما سيعرف هذا الأسبوع تنظيم قوافل طبية لكشف ومعالجة حالات أمراض الفم والأسنان.

تعليقات الزوّار (0)