أكادير: الإعلان عن الفائز بجائزة العلامة “الحسن العبادي” لأفضل أطروحة دكتوراه في القانون الخاص في نسختها الثانية - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: الإعلان عن الفائز بجائزة العلامة “الحسن العبادي” لأفضل أطروحة دكتوراه في القانون الخاص في نسختها الثانية

8 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

احتضنت مدينة أكادير، مساء أمس السبت 7 ماي، فعاليات الدورة الثانية لجائزة العلامة “الحسن العبادي” لأفضل أطروحة دكتوراه مغربية في القانون الخاص، المنظم من طرف مركز سوس ماسة للدراسات القانونية والقضائية المعاصرة، والتي كانت من نصيب الدكتور رشيد خواضي.

وفي كلمة لها في افتتاح الدورة، قالت زينة إدحلي، رئيسة المركز، إن “هذا الملتقى العلمي يندرج ضمن الأنشطة العلمية لمركز سوس ماسة للدراسات القانونية والقضائية المعاصرة، وهو مناسبة للإعلان عن الفائز بجائزة العلامة الحسن العبادي لأفضل أطروحة دكتوراه في القانون الخاص في دورتها الثانية، بعد أن عرفت الدورة الأولى نجاحا مشهودا ومنقطع النظير”.

وأضافت رئيسة المركز أنه “بعد نجاح الدورة الأولى، تأتي الدورة الثانية لتؤكد سعي مركز سوس ماسة للدراسات القانونية والقضائية المعاصرة إلى تثمين المجهودات التي يبذلها الباحثون في أطروحاتهم الجامعية وتشجيعهم على تجاوز العقبات التي تواجهه”.

وأوضحت زينة إدحلي أن “البحث العلمي يستوجب على الباحث أن يشمر عن ساعد الجد ويتزود بعزيمة صلبة لا تلين بغية إدراك الغايات المبتغاة. وما دام البحث العلمي مجال اهتمام المركز، خاصة المواضيع المتعلقة بالميدانين القانوني والقضائي، فإنه سيسعى دائما إلى تشجيع البحوث في هذه المجالات وتنظيم أنشطة علمية لصقل مواهب الباحثين، وشحذ هممهم لبلوغ مراتب أسمى في الكسب العلمي والعطاء المعرفي من أجل الوصول إلى أقصى الغايات العلمية التي تنعكس إيجابا على المنتوج العلمي ببلادنا”.

وبهذه المناسبة، نظم مركز سوس ماسة للدراسات القانونية والقضائية المعاصرة، درسا افتتاحيا لأنشطته السنوية في موضوع “الأسس القانونية لدور الدولة في ظل حالة الطوارئ الصحية” ألقاه الأستاذ الجامعي والباحث في القانون العام، الدكتور محمد أمين بنعبد الله.

يشار إلى أن هذا اللقاء تميز بحضور رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، إلى جانب عميد كلية الحقوق، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير ورئيس المحكمة الابتدائية بأكادير، وعدد من الأساتذة الجامعيين، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية ومحامين وطلبة باحثين ومهتمين، إلى جانب مجموعة من المنتخبين.

تعليقات الزوّار (0)