تفعيلا الطابع الرسمي للغة الأمازيغية.. توقيع اتفاق بين وزارة الفلاحة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية - أكادير انفو - Agadir info

تفعيلا الطابع الرسمي للغة الأمازيغية.. توقيع اتفاق بين وزارة الفلاحة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية

6 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تم اليوم الجمعة التوقيع على اتفاقية بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، تهدف إلى تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية تتضمن التزامات عديدة.

فسعيا منها إلى تنزيل التزاماتها تجاه اللغة الأمازيغية، واصلت الحكومة التوقيع على اتفاقيات تروم تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، عن طريق المعهد الملكي للثقافة الامازيغية الطرف الموقع معه، ووزارة الانتقال الرقمي المعنية بمواكبة الورش بالتنسيق مع الوزارات.

فبعد وزارة العدل، وقعت وزارة الفلاحة مع المعهد اتفاقية، من أهدافها التنسيق والتشاور لتأخذ اللغة حيزا كبيرا في كل أنشطة الوزارة، وقد تم تشكيل لجنة مشتركة للوقوف على تنزيل كل ما اتفق عليه.

وترتكز الاتفاقية على عامل التواصل بالأساس، ليتجاوز المرتفقون صعوبات عدم إتقان اللغة العربية والدارجة.

وسيتم إدراجها داخل مصالح الوزارة، وفي الموقع الالكتروني وبوابات الوزارة، وفي الحملات التواصلية، واعتمادها في السيارات والعربات العمومية.

وسيواكب المعهد أطر الوزارة عن طريق دورات تكوينية وورشات عملية، وسيزودها بالمعاجم والكراسات والدراسات المنجزة، ويواكبها في الترجمة وعمليات التواصل وتوفير عدة مرجعية في مجال الكتابة والتنظيم المشترك للملتقيات.

تعليقات الزوّار (0)