محمد شرقاوي الدقاقي “المدير العام لشركة“SAPST”” : هذا ما قمنا به للدفع بملف حمل شاطئ محطة تغازوت لعلامة اللواء الأزرق الدولية … - أكادير انفو - Agadir info

محمد شرقاوي الدقاقي “المدير العام لشركة“SAPST”” : هذا ما قمنا به للدفع بملف حمل شاطئ محطة تغازوت لعلامة اللواء الأزرق الدولية …

6 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

وأوضح محمد شرقاوي الدقاقي، المدير العام لشركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت “SAPST”، يوم أمس الخميس، أن الشركة قد بادرت بالمراقبة الدورية لجودة مياه الاستحمام، إضافة إلى إجراءات تحسيسية بالتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.

وأضاف المتحدث، خلال زيارة لوفد إعلامي لمجموعة من المنشآت السياحية بمحطة تغازوت، بأن الشركة وضعت بالشاطئ مراحيض عمومية ولوحات تحسيسية وممرات خاصة بالراجلين، كما قامت بتنسيق مع الجمعيات المحلية بعدد من الحملات التحسيسية في ما بخص نظافة الرمال ومياه البحر.

وقال الدقاقي بأن مياه شاطئ محطة تغازوت أتبت جودتها إثر التحاليل الأولية، وأن ربط المنطقة بخط تدبير التطهير السائل، مع استعمال المياه العادمة المصفاة كبديل مبتكر لسقي المناطق الخضراء سيساهم في بلوغ الهدف المرجو برفع علم اللواء الأزرق.

يشار أن علامة اللواء الأزرق تقتضي الامتثال لمعايير صارمة، وهي العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002.

وتعمل SAPST على وضع جميع الترتيبات بهدف تحضير الشواطئ لاستقبال المصطافين في أحسن الظروف من حيث النظافة وتوفير لمرافق وتجهيزها بشكل يضمن لشاطئ المحطة السياحية التوفر على علامة “اللواء الأزرق”.

وتأتي الخطوة في عهد محمد شرقاوي الدقاقي، والذي عين كمدير عام لشركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت (SAPST) منذ سنتين في عز أزمة كورونا، ليدير المشروع السياحي الضخم على بُعد كيلومترات من مدينة أكادير بمسار علمي متميز قاده للتخرج من كلية الفنون التطبيقية في سان بيترسبورغ فرع الهندسة المدنية، بالإضافة لحصوله على الماستر في إدارة المشاريع من فرنسا.

يشار أن الدقاقي قد بدأ مساره المهني في الشركة الوطنية للمعدات والبناء، قبل انضمامه إلى مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، حيث شغل العديد من مناصب المسؤولية، ولاسيما منصب مدير مشروع بشركة MedZ، والمدير العام المنتدب لشركة تنمية السعيدية، والمدير العام المنتدب المكلف بقطب مشاريع بشركة “مضايف”، والمدير العام لـ”نيو مارينا” بالدار البيضاء.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)