نقابات تعود للاحتفال بفاتح ماي في الشارع بعد غياب لسنتين بسبب “كورونا” – أكادير انفو – Agadir info

نقابات تعود للاحتفال بفاتح ماي في الشارع بعد غياب لسنتين بسبب “كورونا”

1 مايو 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

اختارت نقابات عمالية الاحتفال بعيد العمال في الشارع، بعد غياب دام لأزيد من سنتين بسبب التدابير الصحية التي أقرها السلطات بالمغرب من أجل الحد من تفشي فيروس “كورونا”، فيما اختارت نقابات أخرى الاحتفال بـ”فاتح ماي” في العالم الافتراضي.

وفي هذا الإطار، قرر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الاحتفال بعيد العمال في الشارع من خلال تنظيم مهرجان خطابي، بباب البويبة بالرباط، يشارك فيه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران. ودعت النقابة المذكورة، مناضليها للمشاركة بكثافة في احتفالات “فاتح ماي” عبر ربوع المملكة سواء مركزيا وجهويا وإقليميا، لـ”إبراز معاناة الطبقة العاملة عموما والتعبير عن مطالبها”.

من جانبها، دعت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مناضليها بربوع المملكة إلى الاحتفال بعيد العمال هذه السنة، في الشارع، والمشاركة الواسعة وبكثافة في كل التظاهرات المنظمة اليوم الأحد في جميع الأقاليم والمدن.

بالمقابل، قرر الاتحاد المغربي للشغل، تخليد عيد الشغل الأممي للسنة الثالثة على التوالي “عن بعد”، تحت شعار: “أوقفوا مسلسل الهجوم على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية”.

وقالت نقابة مخاريق، “نضطر إلى إحياء هاته الذكرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، دون التمكن من تنظيم تلكم المسيرات العمالية والاستعراضات الحاشدة والمهرجانات الخطابية الرائعة، التي دأب الاتحاد المغربي للشغل على تنظيمها منذ 67 سنة، وذلك نظرا لتزامن هاته الذكرى مع احتفالات عيد الفطر السعيد من جهة، واستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية من جهة أخرى”.

تعليقات الزوّار (0)