في مبادرة إنسانية بمناسبة عيد الفطر.. تسليم مبلغ 23 مليون سنتيم لأرامل وأسر ضحايا مركب ”نيدومغار” - أكادير انفو - Agadir info

في مبادرة إنسانية بمناسبة عيد الفطر.. تسليم مبلغ 23 مليون سنتيم لأرامل وأسر ضحايا مركب ”نيدومغار”

29 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تسلمت أرامل وأسر غرقى مركب الصيد ”نيدومغار“، عشية اليوم الجمعة 29 أبريل، مجموعة من المساهمات المالية الخيرية، التي تم رصدها لفائدة عائلات ضحايا المركب العشر، في خطوة تضامنية تروم التخفيف عن العائلات المكلومة.

وتأتي هذه الخطوة، التي احتضنها مقر دار البحار بأكادير، قصد توزيع المساهمات المالية الأولية، التي تم جمعها من طرف المجهزين والربابنة وتجار الأسماك والبحارة، فضلا عن بعض الشركات العاملة في قطاع الصيد البحري، ومجموعة من المشتغلين بالموانئ المغربية، في مبادرة نبيلة تكرس قيم التضامن والتعاون في ظرفية العيد.

وجدد المساهمون التعازي لأسر وأرامل البحارة الغرقى، حيث تم توزيع ما يقارب 23 مليون سنتيما على سبع أرامل وأولياء ثلاثة بحارة، وهو مبلغ أولي ساهم في التخفيف عن عائلات ضحايا مركب الصيد “نيدومغار” قبيل أيام من عيد الفطر.

ومرت الأجواء التي طبعت عملية تسليم المبالغ المالية على عائلات ضحايا طاقم المركب، وفق ما عاينته جريدة “البحر أنفو” بصورة حصرية، في ظروف جيدة وممتازة، سواء من ناحية التنظيم المحكم، أو من جانب ضبط العملية بالشكل الصحيح، حيث شملت الاستفادة المالية الزوجات الأرامل وكذا أباء وأمهات البحارة المفقودين حسب لائحة دقيقة تم إنجازها وفق معطيات ومعلومات العائلات.

وأكد متحدث عن اللجنة التي أشرفت على عملية تسليم المساهمات المالية، في تصريح لجريدة “البحر أنفو”، على أن اللجنة ارتأت التسريع بتقديم هذه المساهمة الأولية، التي تم حصرها إلى غاية يوم أمس الخميس، نظرا لظروف العيد ورغبة في التخفيف عن الأسر.

وأكد ذات المصدر بأن عملية جمع المساهمات من طرف مختلف الفاعلين والمهنيين لا زالت مستمرة، والتي انخرط فيها الجميع للتخفيف عن المصاب الجلل الذي غيب المعيلين عن العائلات المكلومة، في صورة تعكس روح التضامن والإنسانية.

تعليقات الزوّار (0)