أكادير: اختتام فعاليات الدورة الأولى لمسابقة تجويد القرآن الكريم لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية – أكادير انفو – Agadir info

أكادير: اختتام فعاليات الدورة الأولى لمسابقة تجويد القرآن الكريم لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية

28 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

في أجواء رمضانية روحانية، اختتمت ليلة أمس الأربعاء 27 أبريل بمدينة أكادير، فعاليات الدورة الأولى لمسابقة تجويد القرآن الكريم، المنظمة من طرف المؤسسة الإعلامية “موروكو ميديا نيوز”، بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم.

وقد عرف الحفل الختامي للمسابقة، الذي احتضنت أطواره غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، حضورا وازنا للعديد من الشخصيات والفعاليات بالمدينة.

وتم خلال الحفل الختامي للمسابقة، التي نظمت انطلاقا من قوله تعالى”ورتل القرآن ترتيلا” لفائدة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة، (تم) تتويج الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى، والذين  أبانوا عن تميز في تجويد القران الكريم. حيث احتل المرتبة الأولى التلميذ محمد ملوك، الذي يدرس بالمستوى السادس ابتدائي بمدرسة تمروت بأورير، وجاءت في المرتبة المرتبة الثانية التلميذة هاجر إعزدا، التي تدرس بالمستوى السادس ابتدائي بمدرسة الأطلس بأيت الموذن، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب التلميذة صباح صبري، التي تدرس بالمستوى الثالث بمدرسة الأطلس بأيت الموذن.

وقد تكونت لجنة التحكيم التي أشرفت على المتبارين خلال هذه المسابقة، كل من الأستاذ محمد أيت لحسن أوعلي، إمام و خطيب وواعظ بمسجد عائشة أم المؤمنين بحي إليغ بمدينة أكادير، والأستاذ محمد بسكاو، إمام وخطيب وواعظ بمسجد سيدي الحاج الحبيب ايت أراحت بحي الموظفين بمدينة أكادير.

وقد تميز الحفل الختامي للمسابقة بتكريم كل من عبد الرحمان سرود، الفاعل الاقتصادي بجهة سوس ماسة، وسعيد ضور، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.

كما عرف الحفل مشاركة متميزة لفرقة الأنوار من مدينة أكادير، التي أبدعت في تقديم وصلات من الأمداح والأناشيد الدينية باللغتين العربية والأمازيغية.

واختتم هذا الحفل المتميز بتوزيع الجوائز على الفائزين، وتقديم شواهد تقديرية لمجموعة من التلاميذ، إضافة إلى توزيع المصاحف على المشاركين في هذه المسابقة تشجيعا لهم على العطاء والتشبث بكتاب الله حفظا وتجويدا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة شارك فيها 180 تلميذا وتلميذة تقل أعمارهم عن 13 سنة، يمثلون أزيد من 8 مؤسسات تعليمية بعمالة أكادير إداوتنان، وسهر عليها أساتذة في علوم القرآن وقواعده التجويدية، تحت إشراف المجلس العلمي بمدينة أكادير.

وتروم هذه المسابقة الدينية تشجيع الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم، واكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال، فضلا عن غرس ثقافة دينية للأجيال القادمة، من خلال خدمة كتاب الله والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني و الالتزام بدينها وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية، وأيضا إيجاد روح التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة.

تعليقات الزوّار (0)