حوايس : ( + فيديو للمراحل النهائية ) سيستقبل الخط الأول ل ” تلفريك أكادير ” ساكنة المدينة وزوارها مطلع شهر يوليوز - أكادير انفو - Agadir info

حوايس : ( + فيديو للمراحل النهائية ) سيستقبل الخط الأول ل ” تلفريك أكادير ” ساكنة المدينة وزوارها مطلع شهر يوليوز

23 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أكد عزيز حوايس، صاحب مشروع التيلفريك، قرب انتهاء أشغال تشييد مشروع ” تلفريك ” أكادير، والتي تعدت نسبة  70 في المائة، ومعلنا عن افتتاح مرتقب للخط الأول من المشروع خلال شهر يوليوز، وهو الخط الذي يمتد على مسافة 1700 متر، ويربط محطة أكادير بمحطة أكادير أوفلا عبر خط يشمل 28 رافعة.

وقال المتحدث بأن الخط الثاني سيربط بين محطة أكادير أوفلا بمشروع دانيا لاند الترفيهي المتواجد بالهضبة الخلفية لأكادير أوفلا، وهو المشروع الذي يستند فكرته، وفق حوايس، من ضرورة خلق جاذبية سياحية وقيمة مضافة لمدينة أكادير.

وقال حوايس بأن وثيرة المشروع تسير بشكل جيد منذ انطلاقها منذ حوالي تسعة أشهر، ومشيرا لكون التلفريك سيساهم في خلق 1000 منصب شغل مهمة لشباب وساكنة المدينة، ومنها 250 يد عاملة في مرحلة أولى.

وتحدث حوايس عن شركة doppelmayr النمساوية، المتخصصة في تتبع مشاريع القطار السياحي المعلق “التلفريك”، والتي تشرف على تتبع أشغال بناء محطة ” تلفريك ” أكادير السياحي، وهي الشركة النمساوية الرائدة عالميا في مجال الجودة والتكنولوجيا في بناء أنظمة النقل بالحبال للأشخاص ونقل المواد بالإضافة إلى حلول اللوجيستيات عالية التقنية.

ويندرج المشروع الذي ينتظر منه أن يكون الأول من نوعه بالمغرب وإفريقيا؛ ضمن المشروع الكبير “دانيا لاند” الذي يعول عليه أن يكون مشروعا ترفيهيا وسياحيا ومتنفسا لساكنة المدينة وزوارها، كما أنه سيضفي طابعا متميزا على البعد السياحي بعاصمة سوس ماسة.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)