سياحة.. إطلاق حملة ترويجية دولية واسعة تحت شعار “المغرب أرض الأنوار” - أكادير انفو - Agadir info

سياحة.. إطلاق حملة ترويجية دولية واسعة تحت شعار “المغرب أرض الأنوار”

22 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من اليوم الجمعة 22 أبريل، حملة واسعة ستشمل دولا أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وإسرائيل.

الحملة الترويجية التواصلية الجديدة جرى تقديمها أمس الخميس بالرباط، تحت شعار “المغرب أرض الأنوار”، تعتمد تقاطعا مع الرموز التواصلية التقليدية التي كان يحملها شعار السياحة الوطنية.

ويسعى المكتب، من خلال ما قدمه مديره عادل الفقير، في حفل حضره وزراء ومسؤولون يمثلون قطاعات معنية، خصوصا المنتسبين لقطاع السياحة، من مهنيين وشركات وفاعلين وشركاء، إلى الارتقاء بالمغرب، ليكون ضمن مصاف الوجهات السياحية العالمية الأكثر جذبا للسياح.

وكما شرح الفقير في عرضه، الذي أبرز مؤهلات المغرب السياحية، وأيضا نقط الضعف التي يجب معالجتها، فإن الحملة ستنطلق في آن واحد في 19 سوقا، خمسة أسواق استراتيجية، هي فرنسا وإسبانيا وألمانيا، والمملكة المتحدة، والولايا المتحدة الأمريكية، إلى جانب أسواق بلدان الشرق الأوسط وإسرائيل والبلدان الإفريقية.

وتستهدف الحملة السياح الأجانب البالغين من العمر ما بين 25 و59 سنة، لهم اهتمامات بالطبيعة والشواطئ والصحاري والترفيه وغيرها.

وتنبني الحملة، وفق تأكيد الفقير في عرضه، على أن السوق المغربية لها من المؤهلات ما يكفي لتنافس بلدانا أوروبية قريبة، وتوفر السياحة الشاطئية والجبلية والصحراوية بفضل التنوع.

وضمن تصريحه لـSNRTnews، أكد الفقير أنها “لحظة تاريخية للمغرب، وهي فكرة مرتكزة على التوجيهات السامية”، مضيفا أن المغرب “بلد متجذر ومنفتح على العالم والمستقبل، والمغاربة يفتخرون بالترويج لهذا للعالم”.

وأبرز أن الحملة ستكون في أكثر من 20 دولة، في أوروبا، وأمريكا، والشرق الأوسط وإسرائيل وإفريقيا، وستكون عبر جميع قنوات الاتصال.

من جهته، أشار حميد بنطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، إلى أن المهنيين عانوا كثيرا، وأن “الكل يريد أن يسترجع قطاع السياحة عافيته”.

وأبرز، ضمن تصريح لـSNRTnews، أنه بعد رفع قيود السفر عاد الأمل، وعبر عن أمله في أن يتم إلغاء اختبار فحص كورونا أو أن يكون جواز التلقيح اختياريا، لكي يعود المهنيون للعمل في أقرب وقت ممكن.

فيما لفت يوسف زكي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة للمنطقة الشرقية، إلى أهمية الحدث بالنسبة إلى المهنيين، قائلا إن المنطقة الشرقية تنتظر دورها لتجاوز الركود الذي تعيشه، لأنها وجهة سياحية وموسمية بامتياز. وقال لـSNRTnews إن التقديم الذي عرضه المدير العام للمكتب سيساعد المغرب ورؤساء المجالس الجهوية.

تعليقات الزوّار (0)