تيزنيت: “مشروع الفضاء الثقافي الثالث” لخلق دينامية ثقافية ذات أبعاد مقاولاتية - أكادير انفو - Agadir info

تيزنيت: “مشروع الفضاء الثقافي الثالث” لخلق دينامية ثقافية ذات أبعاد مقاولاتية

22 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

شكل موضوع “مشروع الفضاء الثقافي الثالث” محور لقاء عقد مؤخرا بمدينة تيزنيت، وذلك في إطار مقاربة تشاركية ينهجها مجلس الجماعة مع مختلف الفاعلين.

وعرف هذا اللقاء، مشاركة ثلة من الفاعلين الثقافيين بالمدينة، حيث تم تقديم مقترح مشروع الفضاء الثالث أو ما يعرف ب “Third place / Tiers Lieu” والكائن بسوق الجملة بتيزنيت.

وشكل هذا اللقاء الذي أطره الخبير في المجال الصناعة الثقافية، عبدالرزاق الزيتوني، فرصة للتعريف بهذا النوع الحديث من الفضاءات التي تتيح عدة إمكانيات للفاعلين في مجال الصناعة الثقافية، والذي من شأنه توفير فضاء ملائم للابتكار و اختبار الأشكال الثقافية والفرجوية قبل تقديمها للجمهور، كما يعتبر هذا الفضاء مختبرا للشباب سواء من حيث الفعل المقاولاتي أو الصناعة الثقافية وسلاسل الإنتاج بها.

وفي كلمة بالمناسبة أكد رئيس جماعة تيزنيت، أهمية هذا الفضاء في خلق دينامية ثقافية ذات أبعاد مقاولاتية لدى الشباب والفاعلين الثقافيين بشكل عام، مضيفا أن التجربة مستلهمة من بعض المشاريع الشبيهة له بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وغيرها من الدول التي اختارت هذا النموذج من الفضاءات للرقي بالصناعة الثقافية.

وستتم دعوة كل المتدخلين في الفعل الثقافي والمقاولاتي، للمشاركة في اللقاءات الموضوعاتية ذات الصلة بالفضاء الثالث و المفتوح، كل حسب مجال اختصاصه، بغية نشر ثقافة المقاولة وربطها بسلاسل الانتاج الثقافي.

يشار الإشارة إلى أن مجلس جماعة تيزنيت صادق على مبدأ تأسيس هذا الفضاء خلال دورته العادية المنعقدة في شهر فبراير الماضي.

تعليقات الزوّار (0)