تيزنيت: تنظيم مسابقة رمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم

20 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

نظم المجلس العلمي المحلي لتيزنيت، مؤخرا، مسابقة رمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم تخص فئة النساء والفتيات، وذلك بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وعرفت هذه المسابقة القرآنية، التي تندرج في إطار تنفيذ أنشطة المجلس الدينية والعلمية والثقافية، بإشراف من خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة له، مشاركة 140 متبارية ينحدرن من إقليم تيزنيت.

وفتح باب التباري في وجه الحافظات للقرآن الكريم، الملمات بقواعد التجويد واللواتي يتقنّ القراءة برواية ورش عن نافع.

وبذات المناسبة، أشرف المجلس على تنظيم النسخة الخامسة من مسابقة تجويد القرآن الكريم خاصة بفئة الأطفال، بتنسيق مع جمعية تيفاوت للتنمية والتأهيل تحت شعار “قرآن يتلى لجيل يتدبر” بمشاركة 130 متبارية ومتبار.

وتمثلت شروط المشاركة في هذه المسابقة في حفظ جزء من القرآن والإلمام بقواعد التجويد، وإتقان القراءة برواية ورش عن نافع.

وقال رئيس المجلس العلمي لتيزنيت، محمد الصالحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجلس دأب على تنظيم مجموعة من المسابقات المختلفة في هذا الشهر الفضيل، خاصة في حفظ القرآن وتجويده، مضيفا أن مختلف المسابقات مرت في ظروف ملائمة كما أن مستوى المشاركين فيها كان جيدا وشهدت إقبالا من طرف المتباريات والمتبارين.

وأوضح الصالحي أن تنظيم هذه المسابقات يهدف إلى التشجيع على حفظ وتجويد القرآن وتحفيز عموم المهتمين بكتاب الله على تدبر معانيه وتمثل قيمه السلوكية والأخلاقية، وكذا الارتقاء بمستوى الحفاظ في الإقليم والاهتمام بكتاب الله عز وجل تلاوة وحفظا وتجويدا إلى جانب ربط الناشئة بكتاب ربهم وتنوير بصائرهم به وتعظيمه في نفوسهم.

يشار إلى أن أنشطة المجلس العلمي المحلي لتيزنيت خلال شهر رمضان تتضمن أيضا مسابقات في الحديث والسيرة النبوية ودروس في الوعظ والإرشاد عن بعد، وسلسلة الأسئلة الفقهية، علاوة على مجموعة من الفقرات الدينية الأخرى.

تعليقات الزوّار (0)