أكادير … تنظيم لقاء إعلامي حول برنامجي ” أوراش ” و ” فرصة ” لفائدة أعضاء الغرف المهنية بالجهة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … تنظيم لقاء إعلامي حول برنامجي ” أوراش ” و ” فرصة ” لفائدة أعضاء الغرف المهنية بالجهة

19 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، يوم غد الأربعاء، أشغال لقاء تواصلي إعلامي حول برنامجي ” فرصة ” و ” أوراش “، لفائدة السيدات والسادة أعضاء الغرف المهنية بالجهة.

ويأتي هذا اللقاء، المنظم من قبل الغرفة، في إطار تكريس أنشطتها المشتركة مع باقي الغرف المهنية بالجهة.

ويعد هذا اللقاء التواصلي، فرصة لتقديم أهم محاور وأهداف البرنامجين.

ويهم برنامج أوراش، الذي أطلقته الحكومة المغربية، خلق 250 ألف منصب شغل مباشر، في غضون سنتي 2022 و 2023، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي 2021-2026 المتعلق بالتشغيل والادماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية.

كما أطلقت الحكومة برنامج “فرصة”، الذي يروم تقديم الدعم اللازم للشباب وضمان ادماجهم في سوق الشغل، ودعم مبادرات الشباب وتعزيز روح المقاولة لديهم.ويرتقب أن يمول هذا البرنامج، حسب الحكومة، مشاريع في مختلف المجالات (الجمعوية، والبيئية ، والثقافية ، والرياضية ، وما إلى ذلك)، دون شروط مسبقة، إذ سيتم فقط أخذ المشروع والتزام حامله في الاعتبار.
وسيتم ضمن هذا البرنامج منح قروض دون فوائد تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم، تسترجع على مدى عشر سنوات كحد أقصى، لفائدة حاملي المشاريع، من أجل هيكلة المشروع وتطويره من مرحلة التصميم إلى مرحلة الإنجاز.
الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)