بسواحل أكادير … شركة تعلن اكتشاف مليار برميل من البترول … - أكادير انفو - Agadir info

بسواحل أكادير … شركة تعلن اكتشاف مليار برميل من البترول …

19 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلن بيان صحفي لشركة “أوروبا أويل آند غاز”، المدرجة في بورصة لندن، عن تسجيل اكتشاف احتياطي نفطي مهم بسواحل أكادير يصل إلى مليار برميل من البترول، بعد انتهاء الدراسات التقنية في المنطقة البحرية المحاذية لـ”عاصمة سوس”.

وقال الشركة، ضمن بيانها، أن “المنطقة البحرية بإنزكان تقدم فرصا استثمارية جاذبة للشركات المنقبة عن النفط في العالم”، ومبرزة أن “العديد من الشركات الدولية بصدد اكتشاف مناطق الغاز والبترول بالمملكة”.

وحسب سيمون أودي، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية، فإن “النتائج المالية للنصف الأول من 2022 مميزة للغاية، لأنها تضاعفت أربع مرات لتصل إلى 2.2 مليون جنيه إسترليني، وهو الرقم الذي كانت تحققه في السنوات الماضية قبل جائحة كورونا”.

وحفرت شركة “أوروبا أويل آند غاز” عشر آبار في المياه البحرية العميقة، لكن أغلب المنطقة البحرية مازالت غير مستكشفة على النحو الكافي، وفق بيان إخباري سابق أشار إلى أن الحقل يحتوي على إمكانات نفطية مهمة.

ويستحوذ العملاق البريطاني على 75 بالمائة من الترخيص في حقل إنزكان البحري، بينما يمتلك المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن حصة 25 بالمائة، حيث يمتد ترخيص التنقيب عن الغاز في سواحل أكادير إلى ثماني سنوات.

تعليقات الزوّار (0)