ميناء أكادير: 70 % من أسطول سفن الصيد في أعالي البحار أنهت تفريغ حمولاتها - أكادير انفو - Agadir info

ميناء أكادير: 70 % من أسطول سفن الصيد في أعالي البحار أنهت تفريغ حمولاتها

14 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تستمر عمليات تفريغ الأسماك المجمدة بأرصفة ميناء أكادير، وفق الجدولة التي وضعتها شركات الصيد لدى مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، خلال شهر رمضان الكريم.

وقد جندت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير فرقها من أجل تفعيل مراقبة عمليات تفريغ المصطادات السمكية، و تحديد العينات من الطاكو 7 و الطاكو 8 و الكلمار التي يتم نقلها إلى الشركات المكلفة بإعادة تحقيق الحجم التجاري و القانوني لها، كما يتم أيضا في ذات السياق مراقبة مختلف وثائق السفن و خاصة إمساك يومية الصيد بالشكل الصحيح وفق ماهو مصرح به.

و بعد الانتهاء من جولات المراقبة الميدانية لعمليات التفريغ، تعود فرق المراقبة إلى الإدارة لإنجاز التصاريح بحجم و أنواع المصطادات السمكية إلى ساعات متأخرة من المساء، لتقوم ذات الفرق من جديد في اليوم الموالي بنفس العملية الروتينية، إذ أن حوالي 70 % من اسطول سفن الصيد في أعالي البحار العائدة من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي إلى ميناء الانطلاقة أنتهت من تفريغ حمولاتها، فيما أن باقي السفن ستنتهي من اشغال التفريغ بحر الأسبوع القادم.

و يسجل ميناء أكادير انطلاق حوالي 197 سفينة صيد في اعالي البحار نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، لتعود أدراجها بعد انتهاء مواسم صيد الأخطبوط إلى ميناء الانطلاقة بأرصفة ميناء أكادير.

البحر أنفو

تعليقات الزوّار (0)