من بينها المملكة المغربية.. الدوما تنصح مواطني روسيا بالسفر للدول الأكثر أمنا وتفادي بلدان أوروبية - أكادير انفو - Agadir info

من بينها المملكة المغربية.. الدوما تنصح مواطني روسيا بالسفر للدول الأكثر أمنا وتفادي بلدان أوروبية

6 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

نصح مجلس الدوما المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى بعض الدول الأوروبية، خوفا من اشتباكات مع مواطنين أوكرانيين بهذه الدول.

وقد أشارت إلى ذلك، أمس الاثنين، نائبة رئيس لجنة السياحة والتنمية السياحية في مجلس الدوما، ناتاليا كوستينكو ، التي أعربت عن أسفها لأن المواطنين الروس لديهم الآن “قيود خطيرة” في اختيار الوجهات والأماكن للسفر.

وأشارت كوستينكو إلى أنه على الرغم من أن العديد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وإيطاليا بدأت في رفع القيود التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، فإن السفر الآن إلى تلك الأماكن وغيرها من الأماكن في القارة الأوروبية “أمر خطير”.

ودعت كوستينكو الراغبين في السفر إلى اختيار وجهات سياحية أخرى، مثل أذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وقرغيزستان وحتى جورجيا. مشيرة إلى الوجهات المفضلة الأخرى بين الروس، مثل تركيا والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل وسريلانكا والهند والمغرب وقطر وصربيا.

وفي وقت سابق أعلنت روسيا، رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية المدنية مع 52 دولة، ضمنها المغرب، وذلك اعتبارا من السبت 9 أبريل الجاري. وقال رئيس الوزراء الروسي “ميخائيل ميشوستين”، الاثنين، في اجتماع مع ممثلين مع حزت “روسيا الموحدة”، إنه تم رفع قيود الطيران على الرحلات مع الدول العربية التالية: المغرب والجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت ولبنان والأردن وسوريا وتونس والسعودية.

تعليقات الزوّار (0)