مع اقتراب عيد “الفصح” اليهودي.. إسرائيليون يستعدون لقضاء عطلتهم بأكادير - أكادير انفو - Agadir info

مع اقتراب عيد “الفصح” اليهودي.. إسرائيليون يستعدون لقضاء عطلتهم بأكادير

6 أبريل 2022
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يرتقب أن يحل المئات من السياح الإسرائيليين بمدينة أكادير تزامنا مع احتفالات عيد الفصح في الفترة الممتدة ما بين 15 و24 أبريل الجاري.

وأشارت صحيفة “إسرائيل اليوم” إلى أن “المغرب أصبح خلال الفترة الأخيرة أحد الوجهات المفضلة للشعب اليهودي الذي يرغب في الراحة خلال عطلة عيد الفصح”.

وسيعرف أعداد السياح ارتفاعا ملموسا بالنظر لعودة الطائرات الإسرائيلية إلى الأجواء المغربية، عقب إعلان الرباط فتح مجالها الجوي من جديد، وذلك بعد شهرين من الغياب “المؤقت” بسبب جائحة “كورونا”.

ويقوم المكتب الوطني للسياحة في تل أبيب بتشجيع الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وتل أبيب مع شركتي الطيران “إسرائيل إير” و”الخطوط الملكية الجوية”.

وأطلقت شركة الطيران الإسرائيلية رحلتين في الأسبوع من مركزها في تل أبيب إلى مراكش، ومن مراكش إلى تل أبيب، مراهنة على استقطاب أكبر عدد ممكن من المستفيدين من هذه الرحلات الأسبوعية.

وبات بإمكان الإسرائيليين من أصل مغربي أن يسافروا بشكل مباشر إلى المملكة دون الحاجة إلى المرور عبر دول أوروبية؛ فقد شكل الخط المباشر بين تل أبيب والرباط فرصة مواتية أمام عدد من اليهود المغاربة لزيارة المملكة لاكتشاف التراث والتنوع الثقافي الذي تزخر به البلاد.

ويطمح عدد من اليهود المغاربة لزيارة وطنهم الأم دون الحاجة إلى المرور عبر إجراءات سفر معقدة من قبيل تغيير الطائرة والنزول في دول أوروبية لاستكمال مسار الرحلة، بينما صار اليوم السفر إلى المملكة يمر عبر خط مباشر، نتيجة للاتفاق الثلاثي الموقع بين المغرب وأمريكا وإسرائيل.

تعليقات الزوّار (0)